إعلان

دول أوروبية تفرض قيودًا جديدة للتصدي لكورونا

09:10 م الإثنين 26 أكتوبر 2020

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل - (د ب أ)

أعلنت بلجيكا تسجيل أعلى مستوى للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) على الإطلاق وهو 18217 إصابة جديدة بالفيروس في غضون 24 ساعة الأسبوع الماضي ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم إدارة الأزمات في البلاد إيف فان ليثيم اليوم الاثنين .

وفي بادئ الأمر، أعلنت السلطات مطلع هذا الاسبوع أن حصيلة حالات الإصابة يوم الثلاثاء الماضي بلغت 15 ألف و432 حالة، ولكنها رفعت حصيلة الإصابات بالنسبة لذلك اليوم الذي كان يوافق 20 أكتوبر إلى الرقم القياسي البالغ 18 ألف و217 حالة في وقت لاحق في نفس اليوم الذي تدخل فيه القيود المشددة على الحياة اليومية حيز التنفيذ.

وحذر عالم الفيروسات ستيفن فان جوشت من هيئة الصحة العامة البلجيكية (ساينسكانو) اليوم الاثنين، من أنه إذا لم تتباطأ معدلات دخول الحالات إلى المستشفيات، فإن جميع أسرة العناية المركزة البالغ عددها 2000 سرير ستشغل في غضون أسبوعين .

وتضم العاصمة بروكسل، وهي حاليا واحدة من أكثر المناطق تضررا في أوروبا، مقار أكبر مؤسسات الاتحاد الأوروبي، مع تفجر أعداد الإصابة بالفيروس الفتاك مما سيؤثر سلبا على العمل السياسي هناك.

وصرح متحدث باسم رئاسة الاتحاد الأوروبي -التي تشغلها ألمانيا في الدورة الحالية -اليوم الاثنين بأن الاجتماعات رفيعة المستوى ستكون افتراضية حيثما كان ذلك ممكنا.

وقالت الحكومة النرويجية اليوم الاثنين، إن العمال الأجانب القادمين من الدول التي بها معدلات عالية من الفيروس المميت يجب أن يعزلوا أنفسهم ويتم فحصهم بشكل منتظم مع ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس .

وقالت رئيسة الوزراء ايرنا سولبرج فى مؤتمر صحفي "إذا تحركنا الآن ، فإن هناك فرصة أكبر بكثير بان نتمكن من الاحتفال بعيد الميلاد بشكل طبيعى مع جميع أفراد الأسرة".

وقال سولبرج إن معدلات الإصابة آخذة في الارتفاع، على الرغم من أن معدلات الإصابة في النرويج أقل من العديد من البلدان الأخرى في أوروبا. وقد سجلت البلاد نحو 18 ألف حالة إصابة و279 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

ودخل الحظر الذي فرضته الدنمارك على مبيعات الكحول في المساء حيز التنفيذ اليوم، كما قلصت الحد الأقصى للتجمعات العامة لتفادي حدوث زيادة حادة في الإصابات بفيروس كورونا.

وسجلت الدنمارك ارتفاعا قياسيا جديدا في معدلات الإصابة بالفيروس اليوم الاثنين، بلغ 1056 حالة في غضون الـ 24 ساعة الماضية.

كانت العديد من الدول الأوروبية من بينها بلجيكا والدنمارك وإيطاليا وسلوفينيا قد فرضت قواعد جديدة اليوم الاثنين في محاولة لمنع الموجة الثانية من إصابات كورونا من الضغط على مرافق الصحة العامة.

فيديو قد يعجبك: