إعلان

تركيا توجه انتقادات حادة لواشنطن بعد إعلانها عن هجمات إرهابية محتملة

02:12 م الأحد 25 أكتوبر 2020

وزير الداخلية التركي سليمان صويلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

انتقدت تركيا الولايات المتحدة بسبب الطريقة التي اتبعتها في الإعلان عن تقارير وصلتها، تفيد باحتمالية وقوع هجمات إرهابية وعمليات خطف ضد مواطنين أمريكيين في تركيا.

واتهم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، واشنطن بنشر بيان تحذيري للموطنين الأمريكيين في تركيا بصورة توجه أصابع الاتهام إلى السلطات الرسمية، حسبما ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وقال صويلو: "كان على المسؤولين الأمريكيين تحذير نظرائهم الأتراك من التهديدات الإرهابية، التي يعتقدون أنها تواجه الأمريكيين في تركيا بدلا من نشر بيان على الموقع الإلكتروني التابع للسفارة الأمريكية.. إنها خطوة تدل على غياب أخلاق التعامل لديهم مع مثل هذه القضايا".

وأوضح وزير الداخلية التركي أنه يمكن أن تكون هناك تقييمات استخباراتية، مضيفا أن نشر القرارات، التي يتعين اتخاذها عبر موقع إلكتروني، واتباع نهج يضع الدولة تحت التهمة ليس صحيحا.

وأشار إلى أن تركيا تحصل على حوالي 1200 تقرير استخباراتي أسبوعيا، تتعلق بكل من تركيا ودول أخرى.

وأعلنت السفارة الأمريكية في تركيا، يوم الجمعة الماضي، أنها تلقت تقارير موثوقة عن هجمات إرهابية وعمليات خطف محتملة ضد مواطنين أمريكيين ومواطنين أجانب في اسطنبول، وعلقت جميع خدمات التأشيرات بشكل مؤقت، ودعت المواطنين الأمريكيين إلى "توخي الحذر الشديد".

فيديو قد يعجبك: