إعلان

صحيفتان إماراتيتان تؤكدان أهمية ترسيخ السلام لـ"حل النزاعات"

11:06 ص الأحد 25 أكتوبر 2020

الإمارات

أبوظبي - أ ش أ

أكدت صحيفتا "الاتحاد" و"البيان" الإماراتيتان، حرص دولة الإمارات على ترسيخ مبدأ السلام باعتباره الحل الشامل والدائم للنزاعات، وهو مفتاح الاستقرار والتنمية.

وذكرت صحيفة "الاتحاد" - في افتتاحيتها اليوم الأحد، بعنوان (السلام.. رسالتنا) - أن السودان يمثل نموذجاً ساطعاً للمساعي الحميدة التي بذلتها، وما زالت تبذلها، الإمارات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الدولة لعبت دوراً كبيراً وحاسماً، في إحلال السلام الداخلي بين مختلف الفصائل السودانية للتوصل إلى سلام تاريخي ينهي عقوداً من النزاعات المسلحة الداخلية التي كبدت الشعب الشقيق خسائر مادية وبشرية فادحة ومهّد ذلك للخطوة العملاقة للسودان، بإعلانه إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل بوساطة الولايات المتحدة.

وأضافت أن تاريخا جديدا يتشكل في الشرق الأوسط، استناداً لمبدأ الإمارات التي تستشرف مستقبلاً أفضل للمنطقة بالتسامح والتعايش، ودمج شعوبها ودولها من أجل أن تنعم جميع الشعوب فيه بحصة عادلة من الرخاء والاستقرار والأمن.

من جانبها، ذكرت صحيفة "البيان"- تحت عنوان (الإمارات.. مواقف ثابتة في نصرة فلسطين)- "أنه لا يخفى على أحد الدور المهم الذي تلعبه الإمارات في دعم القضية الفلسطينية، وما تبذله من جهد في دعم الجهود الدولية للسلام العالمي بما يضمن للشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة، إيماناً منها بأن جهودها من أجل فلسطين، تمثل واجباً تفرضه عقيدتها وضميرها وانتماؤها لأمتيها العربية والإسلامية، حيث ظلت على مدار السنين تقدم الدعم والمساندة".

وأشارت إلى أن الإمارات أثبتت على الدوام دعمها فلسطين، من خلال نجاحها في وقف الضم الإسرائيلي للضفة الغربية، مثلما ساندت فلسطين اجتماعياً واقتصادياً، بتدعيم أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مؤكدة أن الإمارات باتت كياناً حضارياً فاعلاً ومؤثّراً في نماء المنطقة وازدهارها واستتباب الأمن والسلام فيها، وتعمل على مناصرة الحق والعدل والسلام.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: