إعلان

الاتحاد الأوروبي عن "سد النهضة": الاتفاق بأيدي مصر وإثيوبيا والسودان

02:46 م السبت 24 أكتوبر 2020

الاتحاد الأوروبي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

وكالات:

حذر الاتحاد الأوروبي من زيادة التوترات بشأن سد النهضة، موصيًا بضرورة المضي قدما للتوصل إلى اتفاق بشأن المسألة بين مصر والسودان وإثيوبيا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية.

وأكّد أن اتفاق ملء السد بأيدي مصر وإثيوبيا والسودان معًا.

يأتي ذلك فيما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إثيوبيا بالإخلال باتفاق ينهي أزمة السد مع مصر والسودان.

وقال ترامب إنه منذ ذلك الحين، قطعت واشنطن مساعدات إلى أديس أبابا بملايين الدولارات جراء مماطلتها في مفاوضات السد القائمة منذ قرابة عقد من الزمان مع مصر والسودان.

وأكد ترامب في مكالمة هاتفية مع قادة السودان وإسرائيل احتفالا بتحقيق انفراجة دبلوماسية بين البلدين: "لا يمكنكم لوم مصر بشعورها بقليل من الانزعاج" بسبب السد الذي "يوقف تدفق المياه إلى النيل."

ووصف الرئيس الأمريكي الوضع بأنه "خطير للغاية"، مُضيفًا: "سينتهي بهم (المصريين) المطاف إلى تفجير ذلك السد . سوف يفجرون السد. علينا القيام بشيء ما."

بدوره، جدّد رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، تأكيده على مواصلة بناء ما وصفه بـ "سد إثيوبيا".

وقال في بيان، السبت، إن "الإثيوبيين سيكملون هذا العمل لا محالة، ولا توجد قوة يمكنها أن تمنعنا من تحقيق أهدافنا التي خططنا لها، ولم يستعمرنا أحد من قبل، ولن يحكمنا أحد في المستقبل".

فيديو قد يعجبك: