إعلان

الكويت تؤكد رفضها القاطع للإساءة للنبي محمد

02:43 م السبت 24 أكتوبر 2020

علم الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

أكد مندوب دولة الكویت الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة (یونسكو) الدكتور آدم الملا الیوم السبت رفض بلاده القاطع للإساءة للنبي محمد.

ونقلت وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) اليوم السبت عن الملا قوله إن "الحریات لا تعني الإساءة لرمز الإسلام سیدنا محمد والإساءة للدین الإسلامي".

وأضاف أن "موقف المندوبیة ثابت ودائم كما هو موقف دولة الكویت ولا نقبل بهذه الإساءة تحت أي ذريعة"، مشددا على أن "المندوبیة هي جزء من الكویت ولا یمكن أن تخرج عن سیاسات وقرارات دولة الكویت وبیان وزارة الخارجیة یمثلنا جمیعا ویمثل المندوبیة".

وأكد أن مندوبیة دولة الكویت تسعى دائما لتقدیم وتبني القرارات والمبادرات بمنظمة (یونسكو) الداعمة للسلام واحترام الأدیان السماویة ونبذ العداء والكراهیة، مشيرا إلى أن مندوبية الكويت قادت تحركا عربيا إسلاميا العام الماضي لإقرار قرار بإحدى اللقاءات الدولية التابعة لليونسكو یندد بالممارسات العنصرية ضد الإسلام (إسلاموفوبيا) وتم إقراره بالإجماع.

وأكد الملا أن "موقف دولة الكویت ثابت وواضح برفض الربط بین الدین الاسلامي والارهاب لما تمثله من تزییف للواقع وتطاولا على تعالیم شریعتنا السمحاء الرافضة للارهاب ونسعي لنشر هذه الحقیقة عبر الیونسكو".

فيديو قد يعجبك: