إعلان

رئيس البرلمان الأفغاني يتوجه إلى إسلام آباد لبحث عملية السلام

10:21 ص الجمعة 23 أكتوبر 2020

البرلمان الأفغاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كابول- (أ ش أ):

أكد النائب الأفغاني عبد القادر زازي وطندوست أن رئيس البرلمان الأفغاني رحمن رحماني غادر اليوم الجمعة العاصمة كابول برفقة مجموعة من المشرعين الأفغان متوجها إلى إسلام آباد لعقد محادثات مع مسؤولين باكستانيين بشأن عملية السلام الأفغانية والعلاقات بين برلماني البلدين وموضوعات أخرى.

ونقلت قناة (طلوع نيوز) الأفغانية عن وطندوست قوله "إن الزيارة جاءت تلبية لدعوة رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) في باكستان أسد قيصر"، مضيفا أن رحماني سيعقد محادثات مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ورئيس الجمعية الوطنية في باكستان ووزير الخارجية شاه محمود قريشي ومسؤولين أخرين رفيعي المستوى.

وأشار وطندوست إلى أنه خلال الاجتماعات المرتقبة سيتم مناقشة 3 موضوعات وهي العلاقات بين برلماني الدولتين وعملية السلام الأفغانية وبناء تنسيق بين أفغانستان وباكستان.

كما أوضح النائب الأفغاني أنه سيتم بحث محنة اللاجئين الأفغان في باكستان وكذلك مشكلة التأشيرة للمواطنين الأفغان خلال الاجتماعات مع المسؤولين الباكستانيين.

يأتي ذلك في الوقت الذي يحاول فيه المفاوضون الممثلون للحكومة الأفغانية في محادثات السلام مع حركة طالبان في الدوحة التوصل لتسوية عبر التفاوض لإنهاء الصراع الدموي الحالي في البلاد؛ إلا أنه لم يتم تحقيق أي تقدم حتى الآن ولم تبدأ المحادثات الرسمية بعد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: