إعلان

رئيس البرلمان اللبناني: الأجواء تفاؤلية إزاء تشكيل الحكومة الجديدة

02:37 م الخميس 22 أكتوبر 2020

نبيه بري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- أ ش أ:

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، أن الأجواء تفاؤلية إزاء الحكومة الجديدة المزمع تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري.

وقال بري – في تصريح صحفي مقتضب عقب مشاركته في اجتماع ثلاثي ضم الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري – إنه وعلى عكس المُناخ السائد في لبنان حاليا، فإنه يري أن الوضع يبعث على التفاؤل والذي يمتد إلى العلاقة بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر.

وتشهد العلاقة بين تيار المستقبل بزعامة الحريري، والتيار الوطني الحر برئاسة النائب بجبران باسيل توترا شديدا، وتبادلا للاتهامات عن العرقلة وتعطيل العمل في البلاد على نحو أفضى إلى اندلاع انتفاضة 17 أكتوبر 2019 وحدوث الانهيار الراهن على المستويات المالية والاقتصادية والنقدية.

ولم يُسم نواب التيار الوطني الحر "الحريري" لمنصب رئيس الوزراء خلال الاستشارات النيابية الملزمة التي أجريت اليوم في قصر بعبدا الجمهوري لاختيار شخص لرئاسة الوزراء وتكليفه تشكيل الحكومة.

كما شن باسيل في مؤتمر جماهيري للتيار عُقد مؤخرا هجوما حادا على الحريري، كما قال اليوم خلال جلسة الاستشارات النيابية إن التيار الوطني الحر لم يُسم سعد الحريري لأنه يرى وجوب تشكيل حكومة من الاختصاصيين، وأن الحريري لا يُلبي هذا الاشتراط، كما اعتبر أن تكليف الحريري لرئاسة الحكومة قد جاء بعدد أصوات "هزيل" من النواب وفي ظل غياب الدعم من المكونات النيابية المسيحية الكبرى.

وكان 65 عضوا بمجلس النواب اللبناني قد اختاروا في وقت سابق من اليوم رئيس الحكومة السابق زعيم "تيار المستقبل" سعد الحريري، لمنصب رئيس الحكومة الجديدة المرتقبة، وذلك خلال الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الوزراء الجديد وتكليفه تشكيل الحكومة والتي أجراها أعضاء مجلس النواب مع رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم في قصر بعبدا الجمهوري.

وحصد الحريري أصوات الرئيسين السابقين للحكومة النائب نجيب ميقاتي والنائب تمام سلام، ونائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي، إلى جانب التكتلات النيابية لكل من: تيار المستقبل، وتيار المردة، والحزب التقدمي الاشتراكي، وتيار العزم، والحزب السوري القومي الاجتماعي، وحزب الطاشناق، وحركة أمل، بالإضافة إلى 6 نواب مستقلين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: