السعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة

11:53 م الأربعاء 21 أكتوبر 2020
السعودية تؤكد انطلاقها في رحلة إصلاحية لتمكين المرأة

الملك سلمان

الرياض - (د ب أ):

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أن رئاسة السعودية لمجموعة العشرين أولت اهتماماً خاصاً بمناقشة السياسات المتعلقة بالمرأة، والحرص على ضمان مشاركتها في صنع القرار.

جاء ذلك في كلمة خادم الحرمين الشريفين التي ألقاها نيابة عنه وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي في ختام مناقشات (مجموعة تواصل المرأة 20)، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال في كلمته "إن الهدف العام لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين هو "اغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع " حيث تركز الرئاسة في دورتها الحالية على ثلاثة محاور رئيسة وهي: تمكين الإنسان من خلال تهيئة الظروف التي تمكن الشعوب - وخاصة النساء والشباب - من العيش الكريم والعمل والإزدهار، والحفاظ على كوكب الأرض من خلال تعزيز الجهود المشتركة لحماية الموارد العالمية، وكذلك تشكيل آفاق جديدة من خلال تبني استراتيجيات جريئة وطويلة المدى لمشاركة منافع الابتكار والتقدم التقني".

وأضاف أن عام 2020 ، هو عامُ استثنائي بكل المقاييس، حيث أصابت العالم جائحة خطيرة هدّدت الأرواح والأرزاق. وقد دفعت هذه الجائحة الكثير من الدول إلى اتخاذ تدابير صحية احترازية لاحتواء آثارها والحد من انتشارها، وهو ما أثر في النمو الاقتصادي المحلي والعالمي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين في كلمته أن المملكة العربية السعودية كرئيس لمجموعة العشرين لهذا العام تثمن العمل المتميز لمجموعة تواصل المرأة 20 ونتائج لقاءاتها واجتماعاتها المختلفة.

وأضاف أن المرأة لعبت "دوراً محورياً في العالم بمحاربتها لجائحة كورونا؛ وذلك بتواجُدِها في الصفوف الأولى لهذه الحرب، حيث تمثل المرأة ما نسبته أكثر من 70% من العاملين في مجال الرعاية الصحية".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 153741

    عدد المصابين

  • 121072

    عدد المتعافين

  • 8421

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 93458756

    عدد المصابين

  • 66754535

    عدد المتعافين

  • 2000453

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي