إسرائيل والإمارات توقعان اتفاقات في الطيران والسفر والاستثمار (صور)

12:53 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

وكالات:

وقعت الإمارات وإسرائيل، الثلاثاء، 4 اتفاقيات ثنائية في مجالات الرحلات الجوية، والسفر بدون تأشيرة، وحماية الاستثمار، والتعاون في العلوم والتكنولوجيا.

ووقع ممثلو البلدين على الاتفاقيات في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين، ووزير الدولة للشؤون المالية الإماراتي، عبيد حميد الطاير، حسبما ذكر حساب "إسرائيل بالعربية" عبر تويتر.

ومن أبرز الوثائق الموقعة اتفاقية لتسيير الرحلات الجوية بين البلدين، حيث من المخطط إطلاق عشرات الرحلات المنتظمة لطائرات الركاب والنقل أسبوعيا بين إسرائيل والإمارات في الأسابيع القريبة، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

وسيتيح هذا الاتفاق أيضا لشركات طيران إسرائيلية وأجنبية تسيير رحلات من إسرائيل إلى الشرق الأقصى وأستراليا عبر الإمارات، مما سيؤدي إلى تقليص مدتها، وبالتالي إلى خفض أسعار تذاكر الطيران بشكل ملحوظ.

كما تم الاتفاق على إعفاء مواطني الإمارات وإسرائيل من الحصول على تأشيرات لدخول البلدين.

وتعليقًا على الاتفاقيات الموقّعة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن "شعبين يصنعان التاريخ للأجيال ويوقعان اتفاقات سيكون لها تاثير إيجابي على المواطنين".

بدوره، قال الوزير الإماراتي إن الاتفاقيات ستساهم في تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، معربا عن أمله في استضافة الإسرائيليين في الإمارات.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وصل أول وفد حكومي من الإمارات إلى إسرائيل في زيارة رسمية، لبحث التعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والتكنولوجيا.

تأتي الزيارة بعدما وقعت كل من الإمارات والبحرين في 15 سبتمبر الماضي في البيت الأبيض، اتفاقي سلام تاريخيين مع إسرائيل ينصان على إقامة علاقات دبلوماسية رسمية معها، في خطوة أثارت استنكارا شديدا من قبل الجانب الفلسطيني.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي