إعلان

ترامب: أشعر بأنني الفائز بالانتخابات الأمريكية

04:29 ص الجمعة 16 أكتوبر 2020

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال الرئيس الأميركي، في حوار مع ناخبين نقلته مباشرة على الهواء شبكة "NBC" الأميركية، إنه "مع نقل سلس للسلطة"، لكنه أضاف: "أشعر بأنني سأفوز".

وخلال المناظرة الافتراضية التي جمعته بمنافسه الديمقراطي جو بايدن، قال ترامب: "إدارتي نجحت في تخفيض تكلفة الرعاية الصحية"، مشيرًا إلى أن الديمقراطيون يقفون عقبة في طريق إقرار المساعدات للمصابين بكورونا، وفق ما نقلت "العربية".

وعبّر الرئيس الحالي للولايات المتحدة عن خشيته من تزايد عمليات التزوير في الانتخابات المقبلة، مضيفًا: "لست مدينًا بأموال لروسيا أو جهات أخرى".

بايدن: ماذا يفعل ترامب؟

وكان بايدن اتهم ترامب، خلال الحوار، بأنّه يواصل عدم فعل "أي شيء" لتعزيز جهود مكافحة "كوفيد-19" حتى بعد أن أًصيب هو نفسه بالمرض.

وخلال حوار مع ناخبين نقلته مباشرة على الهواء شبكة "ABC"، امتنع بايدن عن الإجابة إن كان سيأمر بتلقيح جميع الأميركيين ضد كورونا أم لا؟

وبدوره، دافع ترمب عن طريقة معالجته للجائحة، وكذلك عن سلوكه الشخصي، بما في ذلك تنظيم حدث في البيت الأبيض لم يضع الغالبية فيه الكمامات أو يلتزموا بالتباعد الاجتماعي، وهو ما أسفر عن إصابة العديد من الحاضرين بالمرض.

وقال: "أنا رئيس، يجب أن أرى الناس، لا يمكن أن أجلس في قبو" وانتقد بايدن ضمنًا بعدما أمضى شهورًا بعيدًا عن فعاليات الحملة مع احتدام الجائحة.

90 دقيقة

وكان ترمب رفض الأسبوع الماضي المشاركة في مناظرة ثانية عبر الإنترنت، وقال: "لن أضيع وقتي".

وجاء الإعلان عن إصابة الرئيس بعد أقل من ثلاثة أيام على مناظرته الأولى مع جو بايدن، وتواجه المرشحان آنذاك على مدى ٩٠ دقيقة.

ومن جانبه، رفض بايدن الذي يتخذ احتياطات شديدة في مواجهة الفيروس يرى الجمهوريون أنه يبالغ فيها، إرجاء موعد المناظرة الثانية، كما اقترح فريق ترمب. وقال إنه من غير الوارد تغيير الجدول الزمني المحدد منذ فترة طويلة تماشيًا مع "سلوك ترامب الغريب الأطوار".

وفي الثاني من أكتوبر الجاري، أعلن ترمب أنه أصيب بالفيروس، لكنه استأنف الدعاية الانتخابية بعد علاجه الذي تضمن قضاء عدة أيام في مستشفى والتر ريد العسكري.

وقالت "إن.بي.سي" الأربعاء لدى الإعلان عن اللقاء إنها حصلت على تقرير عن حالة الرئيس الصحية من كليفورد لين مدير المعهد الوطني للصحة.

لم يعد مصدرًا للعدوى

وذكرت أن لين وأنتوني فاوتشي أكبر خبراء الأمراض المعدية في الحكومة الأمريكية خلصا "بدرجة كبيرة من الثقة" إلى أن ترامب لم يعد مصدرًا للعدوى.

كما أكد فاوتشي ذلك، في مقابلة مع شبكة "سي.بي.إس" الأربعاء، استنادًا إلى فحوص حديثة أجراها ترامب.

وستجري الانتخابات في الثالث من نوفمبر المقبل. وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن بنحو عشر نقاط على ترامب.

تصويت مبكر

إلى ذلك، أدلى عدد قياسي بلغ 15 مليون أميركي بأصواتهم حتى الآن من خلال إمكانية التصويت المبكر، وفقًا لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكي بجامعة فلوريدا، إذ يسعى الناخبون إلى تفادي الوقوف في طوابير يوم الانتخابات بسبب جائحة كورونا.

وتبدأ ولاية نورث كارولاينا، التي تشهد منافسة شديدة، عملية التصويت المبكر لأكثر من أسبوعين اليوم الخميس.

وخلال الأسبوع الحالي، زار المرشحان ولايات حاسمة وعقد ترامب لقاءات جماهيرية في فلوريدا وبنسلفانيا وأيوا بينما سافر بايدن إلى أوهايو وفلوريدا.

تعادل في فلوريدا

وتعادل ترامب الأربعاء إحصائيًا مع بايدن في فلوريدا، وهي من الولايات الحاسمة، إذ حصل على تأييد 47 في المئة مقابل 49 في المئة، لبايدن مع هامش مصداقية يبلغ أربع نقاط في استطلاع للرأي أجرته رويترز/إبسوس.

وسيعقد ترامب لقاءه الجماهيري في ميامي بينما يعقد بايدن لقاءه في فيلادلفيا.

ومن المقرر إجراء المناظرة الرئاسية الثالثة في 22 أكتوبر بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي.​

فيديو قد يعجبك: