إعلان

وزير الصحة الألماني يناشد المواطنين دعم إجراءات الوقاية المشددة لمكافحة كورونا

10:21 ص الخميس 15 أكتوبر 2020

ينس شبان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

ناشد وزير الصحة الألماني ينس شبان المواطنين الألمان دعم إجراءات الوقاية المشددة لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في ظل تزايد الأعداد بشكل كبير مؤخرا.

وقال ماس صباح اليوم الخميس لإذاعة ألمانيا : "الأمر متروك لنا في وقف هذا التطور"، مؤكدا أهمية الإشارة التي أطلقها الاجتماع الذي ضم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات والذي تم الاتفاق خلاله على تشديد بعض القواعد بالنسبة لبعض المناطق التي تزداد بها أعداد الإصابة، وأشار إلى أن هناك فهما أساسيا مشتركا حاليا، ولكنه أكد أنه يتعين على المواطنين الحفاظ عليه أيضا.

وأضاف وزير الصحة الألماني أن الهدف هو الوصول بالوباء إلى حجم يمكن التحكم فيه، "كي يمكن إبقاء المدارس ورياض الأطفال مفتوحة"، موضحا أنه إذا نجح ذلك، لن يكون هناك ضرورة لإحداث تشديد أخر للإجراءات أو إغلاق ثاني.

وأكد شبان أن اليوم سيتم اتخاذ قرار بشأن إذ ما "كان ممكنا إقامة احتفالات عيد الميلاد (الكريسماس) في شكلها المعتاد أم أنه سيكون لدينا وضع كالذي كان في عيد الفصح، حيثما تعين علينا التوصية بعدم التزاور بين الأقارب.. أود حقا تجنب ذلك".

يذكر أن الحكومة والولايات الألمانية قررت تشديد إجراءات مكافحة الوباء في النقاط التي يزداد بها خطر الإصابة خوفا من انتشار الفيروس بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

فيديو قد يعجبك: