آلاف من السكان الأصليين بكولومبيا يتجهون إلى العاصمة لإنهاء أعمال القتل

12:17 ص الخميس 15 أكتوبر 2020
آلاف من السكان الأصليين بكولومبيا يتجهون إلى العاصمة لإنهاء أعمال القتل

آلاف من السكان الأصليين بكولومبيا

بوجوتا - (د ب أ)

أفادت وسائل إعلام محلية في كولومبيا، بأن حوالي 10 آلاف من السكان الأصليين في البلاد، توجهوا صوب العاصمة بوجوتا، مساء الأربعاء، للضغط على الحكومة لوقف أعمال القتل والمذابح المستمرة في جنوب غرب البلاد.

وسار المتظاهرون في البداية مشيًا على الأقدام، وقد حمل العديد منهم العصي ومرتدين ملابس باللونين الأحمر والأخضر المميزين لزي حرس السكان الأصليين، وسافر بعضهم في حافلات تزينها ألوان مختلفة من مقاطعة كاوكا في جنوب غرب البلاد إلى مدينة كالي.

وفشل اجتماع عقده السكان الأصليون في كالي مع وزيرة الداخلية الكولومبية أليسيا أرانجو، في التوصل للنتيجة المنشودة، فانطلقوا إلى بوجوتا، ومن المتوقع أن يصلوا إليها يوم الاثنين.

وقال روبييل ليس، من منظمة "سي آر آي سي" للسكان الأصليين في كاوكا، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المسيرة التي تحمل اسم "مينجا" -وهي كلمة بلغة السكان الأصليين تشير إلى جهد مشترك من أجل الصالح العام- تمثل احتجاجًا على قتل زعماء المجتمع المدني، وعلى المذابح.

وقتل حوالي 1000 من زعماء المجتمع ونشطاء في مجالي حقوق الإنسان والبيئة في كولومبيا منذ توقيع الحكومة اتفاق سلام مع حركة حرب العصابات، القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) في عام 2016، وفقا لما ذكرته منظمة إنديباز الرقابية.

وقالت المنظمة إن بين من قتلوا أكثر من 240 من السكان الأصليين، وكان معظمهم في كاوكا.

كما أفادت إنديباز بوقوع أكثر من 65 مذبحة، في كولومبيا حتى الآن خلال العام الجاري، وجاءت كاوكا في المركز الثاني بين المناطق الأكثر تضررًا.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي