إعلان

اليوم.. القاهرة تستضيف اجتماعًا لوزراء خارجية مصر والعراق والأردن

11:39 ص الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يعقد وزراء خارجية مصر والعراق والأردن، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا في القاهرة لآلية التنسيق الثلاثي، وفق ما أعلنت الخارجيةُ المصرية.

وقال سامح شكري، وزير الخارجية، أمس الاثنين، إن الاجتماعات الثلاثية تأتي لتعزيز وتفعيل مجالات التعاون بين الدول الثلاث.

وشدد شكري، في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، على أنه سيتم التطرق لعدد من القضايا التي تخص المنطقة والتحديات التي تواجه الدول الثلاث، واستمرار التنسيق بينها في إطار العمل المشترك.

من جانبه، شدد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين على الدور المصري، ووصفه بالأساسي في العلاقات الخارجية الإقليمية بالنسبة لبغداد.

وأكّد زير الخارجية العراقي أيضا أن الجانبين تبادلا وجهات النظر لتنسيق السياسة الخارجية ومناقشة الوضع الإقليمي والدولي، وإزالة العقبات التي قد تواجه البلدين.

وسلم وزير خارجية العراق، فؤاد حسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وتهدف المباحثات إلى تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى بين مصر والأردن والعراق، وتعزيز العمل العربى المشترك، وبحث آخر المستجدات التى تشهدها المنطقة وجهود مكافحة الإرهاب بجانب بحث سبل التعاون والتنسيق والتكامل فيما بين البلدان الثلاث.

فضلًا عن التأكيد على أهمية العمل لتعزيز مستوى التنسيق بين الدول الثلاث، والاستفادة من الإمكانات التي يتيحها تواصلها الجغرافي وتكامل مصالحها الاستراتيجية والاقتصادية، بالإضافة للروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية بين الشعوب الثلاثة، وذلك لتطوير التعاون بين مصر والأردن والعراق في مختلف المجالات في ظل ظروف دقيقة تمر بها الأمة العربية وتحديات غير مسبوقة يواجهها الأمن القومي العربي.

إلى جانب التشديد على أهمية التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين الدول الثلاث، ومع سائر الأشقاء العرب، لاستعادة الاستقرار في المنطقة، والعمل على إيجاد حلول لمجموعة الأزمات التي تواجه عددا من البلدان العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمات في سوريا وليبيا واليمن.

علاوة على أهمية مكافحة الإرهاب بكافة صوره، ومواجهة كل من يدعم الإرهاب بالتمويل أو التسليح أو توفير الملاذات الآمنة والمنابر الإعلامية، مع التشديد على أهمية استكمال المعركة الشاملة على الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: