إعلان

وفاة ١٠ أشخاص إثر غرق مركب للهجرة غير الشرعية قبالة سواحل تونس

06:49 م الإثنين 12 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ)

كشف مسؤول قضائي في تونس، اليوم الاثنين، عن غرقى مركب المهاجرين غير الشرعيين الذين لقوا حتفهم قبالة سواحل جزيرة قرقنة التابعة لولاية صفاقس، وعددهم عشرة أشخاص حتى اليوم، وهم سبع نساء وثلاثة أطفال فيما يجري البحث عن 12 مفقودًا.

وقال مراد التركي، المتحدث باسم محاكم صفاقس لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن جميع جثث الغرقى التي جرى انتشالها أحيلت إلى الطب الشرعي قبل دفنها اليوم، وهي تعود لسبع نساء من بينهن إمراة حامل، وثلاثة أطفال من بينهم طفلة أقل من ست سنوات وطفل عمره ثلاث سنوات ورضيع أقل من ستة أشهر.

وأضاف التركي أن المركب كان يقل 29 شخصًا وقد انطلق في رحلته أول أمس السبت، من سواحل بلدة اللوزة التابعة لولاية صفاقس قبل أن يغرق على بعد أربعة كيلومترات من اليابسة ولم ينج حتى اليوم سوى سبعة أشخاص.

وبحسب المسؤول، فإن أغلب المهاجرين ينحدرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء إلى جانب تونسيين اثنين لم يعثر عليهما.

وشهدت سواحل قرقنة في يونيو الماضي غرق مركب مهاجرين تسبب في وفاة قرابة 60 مهاجرًا أغلبهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

ونشطت الهجرة غير الشرعية نحو السواحل الإيطالية الأقرب، بشكل مكثف هذا العام عقب فترة الغلق الأولى التي رافقت انتشار وباء كورونا في الربع الأول من العام الجاري، وبلغت ذروتها خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

وقالت وزارة الداخلية التونسية أمس الأحد إن الحرس البحري أحبط أكثر من 30 عملية هجرة غير شرعية في حملة شملت كافة الأقاليم الساحلية، وألقى القبض على 262 مهاجرًا.

فيديو قد يعجبك: