إعلان

الرئيس البوليفي الأسبق كيروجا ينسحب من الانتخابات الرئاسية

06:17 ص الإثنين 12 أكتوبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لاباز - (د ب أ):
أعلن الرئيس البوليفي السابق خورخي كيروجا أنه سحب يوم الأحد ترشيحه للانتخابات الرئاسية في البلاد، وذلك قبل أسبوع واحد فقط من التصويت.

وكتب كيروجا عبر تويتر أنه ليس لديه أي احتمال للفوز وأراد منع حزب الحركة نحو الاشتراكية الذي ينتمي إليه الرئيس السابق إيفو موراليس من الفوز باكتساح في الجولة الأولى من التصويت.

كما انسحبت الرئيسة المؤقتة جانين أنيز مؤخرا من الترشح لأعلى منصب في البلاد، قائلة إنها تأمل في أن يمنع انسحابها الأصوات في المعسكر المحافظ من الانقسام بين عدد كبير جدًا من المرشحين، مما سيؤدي على الأرجح إلى فوز الحزب الحركة نحو الاشتراكية.


وللفوز بالجولة الأولى من التصويت، يحتاج المرشح للحصول على أكثر من 50 بالمئة أو أكثر من 40 بالمئة من الأصوات والتفوق بعشر نقاط مئوية عن المرشح الذي يحتل المركز الثاني.

وتعتبر هذه الانتخابات هي إعادة للانتخابات التي أجريت العام الماضي، والتي أعلن موراليس، الرئيس اليساري السابق لبوليفيا والذي استمر في السلطة لمدة 13 عاما، فوزه فيها.

وأشعلت مزاعم حدوث تزوير على نطاق واسع أسابيع من الاحتجاجات العنيفة التي أجبرت موراليس، أول رئيس من السكان الأصليين في بوليفيا، على الذهاب إلى المنفى.وتولت إنيز ، وهي من التيار المحافظ السلطة كرئيسة مؤقتة للبلاد.

فيديو قد يعجبك: