إعلان

البيت الأبيض: ترامب ناقش تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط مع أمين عام الناتو

10:00 م الأربعاء 08 يناير 2020

البيت الأبيض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد صفوت

أعلن البيت الأبيض، في بيان له، مساء الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ناقش مع الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي "ناتو" ينس ستولتنبرج، تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، عقب انتهاء مؤتمره الصحفي الذي عقد مساء اليوم.

وقال البيت الأبيض، أن الرئيس والأمين العام للناتو، ناقشا الوضع الحالي في الشرق الأوسط، وشددا على أهمية زيادة دور الناتو في المنطقة لمنع أي صراع محتمل، وضمان استقرار المنطقة.

اتفق ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف الشمال الأطلسي "ناتو" مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الداعية لتكثيف عمل الحلف في الشرق الأوسط، حسبما ذكرت "فرانس برس" الفرنسية.

وكان الرئيس الأمريكي، دعا الناتو، اليوم الأربعاء، في خطاب له من البيت الأبيض، تعلقيًا على الهجوم الصاروخي الإيراني، الذي استهدف قاعدتين في العراق بهم قوات أمريكية وقوات للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، لتكثيف جهوده والانخراط أكثر في الشرق الأوسط.

كان الحرس الثوري الإيراني شنّ هجومًا صاروخيًا على قاعدتين للتحالف الدولي بالعراق؛ "عين الأسد" الجوية في الأنبار، والقاعدة العسكرية في مطار أربيل، وذلك بعد أيام على استهداف قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني وقتله في غارة أمريكية قُرب مطار بغداد الدولي فجر الجمعة الماضي.

فيديو قد يعجبك: