المفوضية اللاجئين تحذر من أوضاع اللاجئين في بوركينا فاسو

12:41 م الإثنين 06 يناير 2020

اللاجئين في بوركينا فاسو

واجادوجو - أ ش أ

أكدت المفوضية العليا لشئون اللاجئين أنها تواجه مشكلات جد خطيرة في الوصول إلى المشردين واللاجئين بشمال وشرق بوركينا فاسو، وذلك نظرا لتردي الأوضاع الأمنية هناك.

إعلان

وقال موسي بوجمة المسئول الإعلامى للمفوضية العليا لشئون لاجئي بوركينا فاسو - في مؤتمر صحفى عقده اليوم /الاثنين/ - "إن الوصول إلى اللاجئين والمشردين في بوركينا فاسو صعب للغاية بسبب الأوضاع الأمنية المذرية هناك، الأمر الذى من شأنه إثارة القلق في نفوسنا إذ أن هذا الوضع يسهم بشكل كبير فى زيادة احتماليات اندلاع النزاعات بينهم وبين المجتمعات الاخرى في البلاد".

وأضاف "قد يؤدى في نهاية المطاف إلى انتشار عدد كبير من الأوبئة والأمراض، وذلك نظرا لطبيعة المناخ في هذه المنطقة، بالإضافة إلى غياب الرعاية الصحية إلى حد كبير بسبب الوضع الأمنى المتردي".

وأشار إلى أن شباب اللاجئين قد ينضموا إلى الجماعات الإرهابية المسلحة كرد فعل طبيعي لشعور التخلي الذى يشعرون به نظرا لصعوبة وصول المساعدات الإنسانية لهم، الأمر الذى يدفعنا في نهاية الأمر إلى دعوة كافة الأطراف الفاعلة إلى التضافر فيما بينها من أجل تسهيل عمليات وصول المساعدات الإنسانية للاجئين الذين حتما يحتاجون إليها بشدة.

جدير بالذكر أن عدد المشردين واللاجئين الذين يعيشون حاليا في بوركينا فاسو يبلغ 500 ألف شخص، ويتمركزون في شمال وشرق البلاد على وجه التحديد.

هذا المحتوى من

إعلان