إعلان

كينيا: لا إصابات إثر الهجوم على القاعدة الأمريكية

01:05 م الأحد 05 يناير 2020

الجيش الكينى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيروبي - أ ش أ

أكد الجيش الكيني، اليوم الأحد، أنه لم تقع أية إصابات في جانب القوات الكينية أو الأمريكية بعد الهجوم الذي شنه مسلحو (حركة الشباب) فجر اليوم استهدف قاعدة ماندا ماجوجوني البحرية العسكرية التي تستخدم من قبل القوات الأمريكية والكينية في منطقة لامو.

وذكر الجيش - في بيان نقلته صحيفة (نيشن) الكينية على موقعها الإلكتروني - أن 4 من مسلحي حركة الشباب قد لقوا حتفهم إثر الهجوم على القاعدة العسكرية حيث حاولوا الدخول إلى القاعدة عبر مهبط الطائرات.

على جانب متصل، نقلت شبكة (ايه بي سي) الأمريكية عن مفوض مقاطعة "لامو" الكينية إيرونجو ماشاريا قوله إنه تم اعتقال 5 من المشتبه بهم على خلفية الهجوم ، ويجرى حاليا استجوابهم.

ويأتي الهجوم بعد أسبوع واحد فقط من إعلان الولايات المتحدة الأمريكية أنها نفذت غارات جوية في الصومال أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين من حركة الشباب في أعقاب انفجار سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 79 شخصًا في مقديشو مؤخرًا.

يشار إلى أن حركة "الشباب" المسلحة تستهدف الأراضي الكينية بشكل دوري وذلك منذ أن أرسلت كينيا قوات عبر الحدود لقتال هؤلاء المسلحين في معقلهم بالصومال في أكتوبر 2011.

في سياق آخر، ذكرت صحيفة (دايلي نيشن) الكينية أن ضباط الأمن في العاصمة نيروبي في حالة تأهب قصوى بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، في غارة أمريكية بالعراق.. حيث شهدت المناطق الحيوية تواجدا مكثفا لضباط الشرطة الذين قاموا بدوريات متتالية.

وأوضحت الصحيفة أنه مع اقتراب موسم الأعياد من نهايته، كان من المتوقع خفض المستوى الأمني ولكن تصاعد التوتر مؤخرا بين إيران والولايات المتحدة يعني إعادة النظر في القرار حيث هناك مخاوف من أن تهاجم إيران المصالح الأمريكية في بلدان أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: