إعلان

صحيفة لبنانية: المخاض الحكومي لا يزال متعثرًا

11:18 ص الأحد 05 يناير 2020

حسان دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت- (د ب أ):

كشفت صحيفة لبنانية، الأحد، عن ترحيل الإعلان عن تأليف حكومة حسان دياب الى مواعيد جديدة غير محددة ، مشيرة إلى أن المخاض الحكومي لايزال متعثرا.

وقالت صحيفة "النهار" اللبنانية في عددها، الأحد: "رغم التحديات الخطيرة والداهمة التي فرضها اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني، على المنطقة عموما ولبنان في شكل خاص، والتي تفترض جهوزية داخلية لمواجهة اي تداعيات محتملة لانتقال الصراع الامريكي الايراني الى مستويات المواجهة المحمومة أمنيا وعسكريا، يستمر المخاض الحكومي متعثرا".

وأضافت أنه "رغم خطورة الاوضاع المالية والاقتصادية التي تهدد البلاد بانفجار اجتماعي وبافلاس وانهيار محتم، فيما بدأت تحركات الانتفاضة الشعبية تتفلت من عقالها وتنزلق الى اعمال الشغب والتكسير، وسط غياب أي أفق واضح على المديين القصير والمتوسط، تستمر الشروط والعقد مهيمنة على الملف الحكومي، ضاربة بعرض الحائط كل التحديات السابقة الذكر، وحتى اللاحقة منها والتي ستكون النتيجة الحتمية لاستمرار حال المراوحة والمماطلة التي تزيد الاوضاع تعقيدا وهشاشة في وجه الرياح العاتية الضاربة من كل حدب".

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من حزب الله قولها إن هناك أكثر من علامة استفهام حول ما سيكون عليه موقف " حزب الله"، الذي يفترض أن يعبر عنه أمينه العام حسن نصر الله في الكلمة التي سيلقيها في حفل تأبين سليماني اليوم.

وأضافت المصادر أن نصر الله سيخصص كلمته لتناول الاغتيال والملف الاقليمي، إلا أنه سيتطرق إلى الملف الداخلي من باب الدعوة الى تحصين الجبهة الداخلية في مواجهة الاستحقاقات القادمة على البلاد.

من جانبها ، استغربت مصادر سياسية أخرى سكوت الحزب عن المماطلة الحاصلة في الملف الحكومي، بعدما قدم وشريكه في الثنائي رئيس المجلس النيابي نبيه بري اسماء الوزراء الشيعة، ما يؤشر إلى رغبة هذا الثنائي بالتعجيل بتشكيل الحكومة.

وختمت الصحيفة قائلة: "حتى الآن، لا تشي أجواء المشاورات الاخيرة الجارية بأي تقدم يجعل الولادة وشيكة في الساعات المقبلة".

فيديو قد يعجبك: