إعلان

المرجعية الشيعية العليا بالعراق: مقتل المهندس وسليماني اعتداء غاشم

12:24 م الجمعة 03 يناير 2020

علي السيستاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كربلاء- (د ب أ):

وصف معتمد المرجعية الشيعية العليا بزعامة علي السيستاني في العراق الشيخ عبد المهدي الكربلائي اليوم الجمعة مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني وأبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشيعية العراقية القوية وآخرين في غارة جوية في بغداد ليلة امس الخميس، بأنه اعتداء غاشم وخرق للسيادة.

وقال الكربلائي ،خلال خطبة صلاة الجمعة امام آلاف من المصلين في صحن الامام الحسين وسط مدينة كربلاء /118كم جنوبي بغداد "تتسارع الاحداث وتتفاقم الازمات ويمر البلد بأخطر المنعطفات، فمن الاعتداء الآثم الذي تعرضت له مواقع القوات العراقية في مدينة القائم وأدى الى استشهاد وجرح العشرات من ابنائنا المقاتلين، إلى الحوادث المؤسفة التي شهدتها بغداد خلال الايام الماضية، إلى الاعتداء الغاشم بالقرب من مطارها الدولي في الليلة الماضية بما مثّله من خرق سافر للسيادة العراقية وانتهاك للمواثيق الدولية".

وأضاف "الحادث أدّى الى استشهاد عدد من ابطال معارك الانتصار على الارهابيين الدواعش ، أن هذه الوقائع وغيرها تنذر بأن البلد مقبل على أوضاع صعبة جداً".

ودعا "الأطراف المعنية إلى ضبط النفس والتصرف بحكمة. نرفع اكفنا بالدعاء الى الله العلي القدير بأن يدفع عن العراق وشعبه شر الاشرار وكيد الفجار".

فيديو قد يعجبك: