إعلان

الصين: شفاء العاملين الطبيين المصابين بفيروس كورونا القاتل (صور)

11:02 ص الأربعاء 29 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت الصين، الأربعاء، شفاء العاملين الطبيين المُصابين بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد ومغادرتهم المستشفى التي يتلقون فيها العلاج بمدينة ووهان، مركز تفشيّ الوباء الفيروسي بوسط الصين.

ونشرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" صورًا لعاملين طبيين تم تشخيص إصابتهم بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس القاتل وهم يغادرون المستشفى في مدينة ووهان بعد تلقيهم العلاج وشفائهم من المرض.

وقبل أيام، أُعلِن علاج أول مريض مصاب بالالتهاب الرئوي غير العادي الناجم عن الفيروس في مقاطعة شنجهاي، لامرأة تبلغ من العمر 56 عامًا، تعيش منذ فترة طويلة في ووهان، حيث ينتشر كورونا القاتل.

وحتى الآن، تأكّد إصابة 5974 شخصًا بالالتهاب الرئوي الناجم عن الفيروس القاتل في 31 منطقة على مستوى المقاطعات الصينية، وذلك حتى نهاية أمس الثلاثاء، مُخلفًا 132 حالة وفاة، وفق تقرير اللجنة الوطنية للصحة الصادر اليوم الثلاثاء.

ووفق التقرير الذي نقلته "شينخوا"، خرج 103 أشخاص من المستشفيات بعد تعافيهم، فيما لا يزال 1239 مريضًا حالتهم حرجة، و9239 آخرين يُشتبه بإصابتهم بالفيروس حتى نهاية أمس الثلاثاء.

وحتى أمس الثلاثاء، تم تسجيل 1459 حالة إصابة جديدة، و3248 حالة اشتباه بالإصابة بالفيروس، بما فيها واحدة في منطقة التبت ذاتية الحكم، إلى جانب 26 حالة وفاة (25 في مقاطعة هوبي، وحالة واحدة في مقاطعة خنان)، بحسب التقرير.

كما تأكّد تسجيل 8 حالات إصابة في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، و7 حالات في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة، و8 في مقاطعة تايوان.

وتم تسجيل أول إصابة في دولة الإمارات، الأربعاء؛ لترتفع بذلك عدد الدول التي ظهر فيها الفيروس إلى 16 دولة منذ ظهوره في الصين في أواخر ديسمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: