مسيرات فلسطينية بالضفة المحتلة وغزة تنديدًا بصفقة القرن (صور وفيديو)

08:21 م الثلاثاء 28 يناير 2020
مسيرات فلسطينية بالضفة المحتلة وغزة تنديدًا بصفقة القرن (صور وفيديو)

مسيرات فلسطينية صورة ارشيفية

كتب - محمد صفوت

عمت محافظات الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، مسيرات شعبية غاضبة، تنديدًا بـ"صفقة القرن"، التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، عقب انتهاء كلمته.

وفي رام الله، تجمع عشرات المواطنين، مساء اليوم، على ميدان المنارة في المدينة، بالتزامن مع مؤتمر صحفي عقده ترمب بمشاركة بنيامين نتنياهو، وسط هتافات منددة بـ"صفقة القرن".

وأكد المشاركون في المسيرة التي دعت لها فصائل العمل الوطني وحركة فتح بالتزامن مع إعلان ترامب لـ"صفقة القرن" دعم موقف القيادة من الصفقة، وأن شعبنا سيسقط هذه الصفقة المشبوهة كما أسقط العديد من المؤامرات سابقا، مطالبين بالرد على الصفقة بتفعيل القاومة الشعبية.

وتوجه المشاركون إلى ضريح الشهيد ياسر عرفات.

وفي نابلس، شارك المئات في وقفة دعم وتأييد للقيادة الفلسطينية في مواجهة التحديات والتصدي لـ"صفقة القرن"، مؤكدين التفافهم حول الرئيس المتمسك بالثوابت الوطنية، ورفضهم المطلق لـ"صفقة القرن".

وفي جنين، تجمع عشرات المواطنين في ميدان الشهيد ياسر عرفات في المدينة، رافعين الأعلام الفلسطينية، ورددوا هتافات دعم وتأييد للقيادة والرئيس ورفضهم لـ"صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، داعين إلى الوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة المتمسكة بالثوابت.

كما شارك العشرات في وقفة دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، ورفضا للصفقة في بلدة يطا جنوب الخليل، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومرددين الهتافات الوطنية.

وقال لرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس لو اختار مسار السلام سوف نساعده.

وأضاف أنه إذا فعل عباس ذلك سوف تنجح الخطة وتقام الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأشار ترامب أيضًا إلى أن الخطة الأمريكية المتقرحة ستنهي الاعتماد الفلسطيني على المساعدات الخارجية، فهم شعب بإمكانيات كبيرة، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض وبجواره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال إن القدس مدينة "محررة" ومتاحة لكل الديانات، وذلك في إشارة إلى بعض المجموعات التي وصفها بالإرهابية والتي تدعو إلى تحرير القدس من الإسرائيليين.

وأضاف خلال عرضه لخطة السلام المقترحة بين الإسرائليين والفلسطينيي، إلى أن القدس الموحدة ستظل عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وخرجت مظاهرات كبيرة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، رفضا للخطة الأمريكية المزعومة، والتي تأتي وسط رفض فلسطيني لوساطة الإدارة الأمريكية الحالية.

ورفضت السلطة الفلسطينية قبل أشهر أي وساطة أمريكية في مفاوضات سلام، معتبرة أن قرارات مثل الاعتراف بمشروعية المستوطنات وبالقدس عاصمة لدولة الاحتلال، أمور تقتل عملية السلام وتعتبر انحيازا كامل للرغبات الإسرائيلية على خلاف القرارات الدولية والأممية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 26384

    عدد المصابين

  • 6447

    عدد المتعافين

  • 1005

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6330069

    عدد المصابين

  • 2883711

    عدد المتعافين

  • 376005

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان