جامعات بريطانية تحذر طلابها الصينيين من الخضوع لحجر صحي حال عودتهم من بلادهم

03:07 م الجمعة 24 يناير 2020
جامعات بريطانية تحذر طلابها الصينيين من الخضوع لحجر صحي حال عودتهم من بلادهم

علم بريطانيا

لندن- (أ ش أ):

حذرت جامعات بريطانية، اليوم الجمعة، الطلاب الصينيين لديها الذين يعتزمون السفر لبلادهم للاحتفال برأس السنة الصينية، من الخضوع للحجر الصحي عند رجوعهم إلى بريطانيا.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن جامعة تشيستر حذرت طلابها الصينيين أنهم إذا سافروا بلادهم فلن يتم قبولهم في الجامعة بدون الخضوع لفترة حجر صحي مناسبة، مشيرة إلى أن الجامعات في أنحاء بريطانيا تراقب عن كثب تفشي فيروس كورونا وتتبع تعليمات وزارة الخارجية البريطانية بالتحذير من السفر إلى المناطق التي يتفشى بها الفيروس.

من جهتهم، قال عدد من نواب رؤساء الجامعات البريطانية إن ضمان سلامة ورفاهية الطلاب هو أولوية قصوى للجامعات البريطانية.

ولفتت الجارديان إلى أن جامعة ووهان، التي تقع في المدينة الصينية مصدر تفشي الفيروس، لديها شراكات دولية مع جامعات بريطانية من بينها أبردين وجلاسجو وبرمنجهام وليدز، كما تربط جامعة إدنبرة البريطانية شراكات دولية مع 42 جامعة في أنحاء الصين.

ورجحت هيئة الصحة العامة في إنجلترا اليوم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا في البلاد.

وقال البروفيسور بول كوسفورد المدير الطبي الفخري في الهيئة البريطانية إنه "من المرجح بشدة اكتشاف حالات في بريطانيا".. موضحا أنه لم يتم اكتشاف حتى الآن حالات مصابة بهذا الفيروس في لندن ولكن الفحص والبحث مازال جاريا للتأكد من خلو البلاد من عدمه من فيروس "كورونا" الجديد.

وكانت لجنة الصحة الوطنية الصينية قد كشفت، في وقت سابق، عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى 830 حالة، فيما ارتفع عدد الوفيات نتيجة الفيروس إلى 25 شخصا.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 107030

    عدد المصابين

  • 99174

    عدد المتعافين

  • 6234

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 44707793

    عدد المصابين

  • 32679522

    عدد المتعافين

  • 1177976

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي