إعلان

مسؤول إيراني :وزير الخارجية العماني لم يحمل أي رسالة إلى طهران

08:13 م الأربعاء 22 يناير 2020

وزير الشؤون الخارجية العُماني يوسف بن علوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طهران - (د ب أ)

صرح رئيس مكتب رئاسة الإيراني محمود واعظي، بأن وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي، لم يحمل خلال زيارته الاخيرة أي رسالة إلى إيران.

وأكد تصريح للصحفيين على هامش اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن جزءا من أهداف زيارة الوزير العماني الأخيرة يرتكز على تطوير العلاقات الثنائية وتوسيعها كما يعود الجزء الآخر إلى القضايا الاقليمية.

وقال إن زيارة يوسف بن علوي لطهران كانت بشأن أمن الخليج العربي "الفارسي".

كان بن علوي قد وصل أمس الثلاثاء إلى إيران ، وهى الزيارة الثانية له خلال اسبوعين.كانت سلطنة عمان قد قامت بجهود وساطة في الماضي لتخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج.

واشار واعظي إلى الزيارة التي قام بها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى طهران موخرا؛ وقال : "إن جزءا ملحوظا من هذه الزيارة تركز على قضية أمن الخليج الفارسي فضلا عن العلاقات الثنائية بين طهران والدوحة".

وبشأن العلاقات بين إيران والسعودية، أكد واعظي أن سياسة إيران مبنية دوما على إقامة علاقات جيدة مع الجيران بما فيها السعودية.

وتشهد العلاقات بين السعودية وإيران تشهد توترات على خلفية اتهامات الرياض لطهران بأنها تقوم بانشطة لزعزعة استقرار المنطقة وبأنها وراء الهجوم على منشأت نفطية تابعة لشركة ارامكو العام الماضي، ولكن إيران تنفي هذه الاتهامات.

فيديو قد يعجبك: