إعلان

الأمن اللبناني: مشاغبون تعرضوا لمصابين داخل المستشفيات

08:08 م السبت 18 يناير 2020

احتجاجات لبنان

وكالات

أكدت قوى الأمن الداخلية اللبنانية، تعرض بعض المصابين من عناصر قوى الأمن الداخلي للإعتداء في مستشفى الورديّة ومستشفى الجامعة الأمريكية من قبل بعض المشاغبين، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

واندلت منذ صباح اليوم مواجهات عنيفة بين قوات الأمن المدعومة بقوات مكافحة الشغب، والمتظاهرين في عدة مناطق وسط بيروت، في إطار اليوم الخامس لفعاليات "أسبوع الغضب" الذي أعلن عنه المحتجين اللبنانيين.

وكان قد علق رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية سعد الحريري، على الاشتباكات المندلعة بين قوات الأمن اللبنانية والمحتجين وسط بيروت منذ صباح اليوم، قائلاً: "لن يحترق حلم رفيق الحريري بعاصمة موحدة لكل اللبنانيين بنيران الخارجين على القانون وسلمية التحركات".

وأضاف في تغريدة عبر موقع "تويتر" أنه ل يسمح لإعادة بيروت مساحة للدمار والخراب وخطوط التماس، والقوى العسكرية والأمنية مدعوة إلى حماية العاصمة ودورها وكبح جماح العابثين والمندسين.

وقال إن مشهد المواجهات والحرائق وأعمال التخريب في وسط بيروت مشهد مجنون ومشبوه ومرفوض يهدد السلم الأهلي وينذر بأوخم العواقب، مشددًا على أنه لن تكون بيروت ساحة للمرتزقة والسياسات المتعمدة لضرب سلمية التحركات الشعبية.

فيديو قد يعجبك: