إعلان

مقتل قيادي حوثي و4 من مرافقيه في تعز جنوب غربي اليمن

05:50 م الأربعاء 15 يناير 2020

الجيش اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل قيادي في جماعة أنصار الله الحوثية وأربعة من مرافقيه، بكمين لقوات الجيش في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وذكر موقع الجيش اليمني "سبتمبر نت" أن قوات الجيش استدرجت عناصر من مليشيا الحوثي غربي مدينة البرح في تعز قبل أن يتم مباغتتها بكمين مفاجئ.

وأضاف أن "الكمين أسفر عن مقتل القيادي الميداني في جماعة الحوثي صالح شهارة وأربعة من مرافقيه".

ولفت إلى أن قوات الجيش نجحت في إحباط محاولة تسلل لمسلحي الحوثي شمالي معسكر الدفاع الجوي ووادي النزوج غربي مدينة تعز، وأجبرتها على الفرار بعد تكبيدها خسائر بشرية في صفوفها.

من جانبها، قالت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين، إن طفلا قتل وأصيب آخر بقصف سعودي صاروخي ومدفعي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح بمحافظة صعدة شمالي اليمن.

وأشارت إلى مقتل وجرح عدد من أفراد القوات الموالية للحكومة اليمنية الشرعية بنيران الجيش واللجان الشعبية قبالة جازان السعودية.

وتعيش العديد من الجبهات في اليمن حالة من التراجع خلال الفترة القليلة الماضية دون تقدم ميداني لأي طرف، مع استمرار عمليات الهجوم والدفاع التي تخلف في الغالب قتلى وجرحى.

ويشهد اليمن منذ أكثر من خمسة أعوام حربا عنيفة بين القوات الموالية لهادي المسنودة بتحالف تقوده السعودية من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران من جهة أخرى، أدت إلى سقوط أكثر من 100 ألف قتيل، حسب بعض التقديرات الحقوقية.‎

فيديو قد يعجبك: