إعلان

سفارات دول أوروبية وأمريكا في ليبيا ترحب بوقف إطلاق النار

09:01 م الأحد 12 يناير 2020

سفارات دول أوروبية وأمريكا في ليبيا ترحب بوقف إطلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلنت سفارات الولايات المتحدة، وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة، ووفد الاتحاد الأوروبي، والبعثة الأممية إلى ليبيا، ترحيبها بقبول الأطراف الليبية وقف إطلاق النار.

وأكدت السفارة الأمريكية في ليبيا، في بيان، اليوم الأحد "نحث الأطراف الليبية على اغتنام هذه الفرصة (وقف إطلاق النار) لمعالجة القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية الرئيسية".

وأعلنت السفارة الأمريكية استعداد الولايات المتحدة لدعم الأحزاب الليبية في تحقيق وقف طويل الأمد للعنف وتحقيق تسوية سياسية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، مساء أمس السبت، وقف العمليات العسكرية اعتبارًا من الساعة الثانية عشر صباح الأحد، في المنطقة الغربية من البلاد.

وقال المسماري، في بيان مساء السبت "تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عن وقف لإطلاق النار لغرفة العمليات العسكرية بالمنطقة الغربية، وذلك اعتبارًا من صباح الغد الأحد، على أن يلتزم الطرف المقابل بوقف إطلاق النار في هذا التوقيت".

ولم تمر ساعات على إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، حتى أكد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، اختراق حكومة الوفاق الوطني تلك الهدنة.

فيديو قد يعجبك: