إعلان

سياسية ألمانية: ترحيل اللاجئين إلى سوريا غير وارد في المستقبل القريب

03:37 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

فرانتسيسكا برانتنر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

ذكرت سياسية ألمانية من حزب الخضر المعارض أن ترحيل لاجئين إلى سوريا أمر غير وارد في المستقبل القريب.

وقالت خبيرة الشؤون الأوروبية في الكتلة البرلمانية للحزب، فرانتسيسكا برانتنر، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين: "يمكن ضبط الساعة كل بضعة أشهر على طرح سياسي جديد من الحزب المسيحي الديمقراطي لمطلب ترحيل اللاجئين إلى سوريا".

وذكرت برانتنر أن الوضع الأمني في سوريا لم يتحسن مطلقا، مضيفة أن المستشفيات والمدارس في محافظة إدلب تتعرض للقصف باستمرار دون أن يكون لذلك صدى على المستوى الدولي.

وكان خبير الشؤون الداخلية للحزب المسيحي الديمقراطي، كريستوف دي فريس، قال في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية الصادرة أمس الأحد: "إذا واصل الوضع استقراره في سورية حتى نهاية هذا العام، وأعطى الرئيس الأسد ضمانات أمنية جديرة بالثقة للعائدين، فيتعين مراجعة أوضاع اللجوء للسورين بغرض إعادتهم إلى وطنهم".

ووصفت برانتنر الرئيس السوري بشار الأسد بـ"ديكتاتور منعدم الضمير"، وقالت: "مع هذا الأسد ربما يرغب الحزب المسيحي الديمقراطي الآن في التفاوض إذا أمكن الأمر"، معتبرة مثل هذه المطالب "بالتحريض"، مؤكدة أن الواقع في سورية ليس له علاقة بهذه الادعاءات.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا لم ترحل سوريا حتى الآن إلى موطنه، إلا أن هناك بعض الولايات أبدت رغبتها في بحث ما إذا كان ينبغي الاستمرار في حظر الترحيل حتى بالنسبة لمؤيدي الأسد والجناة الخطيرين.

وكان وزراء الداخلية على مستوى الولايات أكدوا في يونيوالماضي تمديد حظر الترحيل إلى سورية حتى نهاية هذا العام. ومن المقرر أن تقدم وزارة الخارجية الألمانية تحليلا جديدا عن الأوضاع في سورية بحلول انعقاد المؤتمر المقبل لوزراء الداخلية، المقرر عقده في الرابع من ديسمبر المقبل في مدينة لوبيك.

فيديو قد يعجبك: