إعلان

ألمانيا: طالبان شككت بوضوح في نوايا السلام

02:21 م الإثنين 09 سبتمبر 2019

حركه طالبان - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

دعمت الحكومة الألمانية موقف الولايات المتحدة التي قررت وقف المفاوضات الرامية لتحقيق السلام في أفغانستان مع حركة طالبان.

وقاال متحدث باسم الخارجية الألمانية اليوم الاثنين في برلين: "إيضاح الولايات المتحدة الآن أنها لن تقبل اتفاقا بأي ثمن أمر سليم ومنطقي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مساء أول أمس السبت في سلسلة تغريدات على "تويتر" وقف إجراء المزيد من محادثات السلام مع حركة طالبان الأفغانية في أعقاب هجوم في كابول.

وكتب ترامب إن الاجتماعات السرية المزمعة والمنفصلة مع قادة طالبان الرئيسيين ومع الرئيس الافغاني أشرف غني، التي كان من المقرر أن تعقد في منتجع كامب ديفيد يوم الأحد، سيجري إلغاؤها أيضا.

وقال المتحدث باسم الخارجية الألمانية: "هجمات الأسبوع الماضي تشكل من وجهة نظرنا انتكاسة لا يمكن قبولها في مفاوضات السلام. طالبان شككت في نواياها تجاه السلام بالهجمات، التي استهدفت أيضا مؤسسات ألمانية"، مضيفا أنه يتعين على طالبان الآن إظهار نواياها تجاه السلام، وقال: "لا يمكن إنهاء العنف في أفغانستان إلا عبر عملية سياسية... لذلك فإنه من المهم من وجهة نظرنا البدء مجددا في عملية سياسية بأي شكل من الأشكال في المستقبل القريب".

ومن جانبه، أشار متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية إلى أنه لا يوجد داع لتغيير سياسة ترحيل الأفغان المرفوض طلبات لجوئهم إلى أفغانستان.

وحتى الآن رحلت ألمانيا على متن دفعات جماعية 676 رجلا مرفوض طلبات لجوئهم إلى أفغانستان.

فيديو قد يعجبك: