إعلان

اتفاق تعاون بين موسكو ودمشق لعودة الأطفال الروس من سوريا

10:51 م الخميس 05 سبتمبر 2019

روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

بحثت مفوضة حقوق الأطفال الروسية آنا كوزنيتسوفا مع الرئيس السوري بشار الأسد عودة أطفال المواطنين الروس الذين توجهوا إلى سوريا للانضمام إلى "داعش" وجماعات إرهابية أخرى.

وأفاد مكتب المفوضة الروسية - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الإخبارية - بأنها بحثت مع الرئيس السوري في دمشق اليوم حماية حقوق الأطفال الروس الموجودين في سوريا، بما في ذلك في المخيمات على الأراضي خارج سيطرة السلطات السورية.

وأشار المكتب إلى أنه "تم الاتفاق على التعاون، وأكد الجانب السوري استعداده للمساعدة على عودة الأطفال الروس من الأراضي السورية إلى الوطن"، لافتا إلى زيادة الطلبات التي يتلقاها بشأن المساعدة في عودة الأطفال من سوريا.

وذكرت كوزنيتسوفا أن هناك إجراءات جارية لإعادة 4 أطفال موجودين في السجون السورية مع أمهاتهم اللواتي تمت إدانتهن في سوريا، مشيرة إلى أن أعمار الأطفال تتراوح بين 5 و9 سنوات.

وأكدت أن العمل على عودة الأطفال من سوريا سيجرى مثلما جرى مع العراق، ومن المخطط لعودة المجموعة الأخيرة من الأطفال الموجودين في العراق في أواخر سبتمبر الجاري.

وحسب معلومات وزارة الخارجية الروسية، فقد عاد 90 طفلا روسيا من العراق إلى الوطن في إطار الجهود لعودة أطفال الأشخاص الذين توجهوا إلى هناك للانضمام إلى صفوف "داعش".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: