إعلان

ألمانيا تنتقد إعلان القوات المسلحة الثورية الكولومبية استئناف القتال ضد الحكومة

05:27 م الخميس 05 سبتمبر 2019

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

انتقدت الحكومة الألمانية إعلان القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، وهو تنظيم ثوري يساري مسلح، استئناف القتال ضد الحكومة في كولومبيا.

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية في برلين اليوم الخميس أن الدعوة للقتال تعد "خطوة واضحة في الاتجاه الخطأ".

يذكر أن قادة متمردين سابقين أعلنوا الأسبوع الماضي استئناف القتال مجددا ضد الحكومة الكولومبية بعد نحو ثلاثة أعوام من التوصل لمعاهدة سلام تاريخية بين الجانبين.

وفي مقطع مصور صدر بعد منتصف ليل الأربعاء/الخميس الماضي، أعلن لوسيانو مارين أرانجو، المعروف باسمه الحركي، إيفان ماركيز، بدء "مرحلة جديدة من الكفاح المسلح"، واتهم الحكومة بأنها لم تحترم اتفاق السلام الذي أدى إلى تسريح نحو سبعة آلاف من مقاتلي "فارك".

كان ماركيز اختفى قبل أكثر من عام، وظهر في المقطع المصور محاطا بنحو عشرين شخصا مرتدين ملابس مموهة، وبينهم القائد السابق في "فارك"، سيوكسيس هيرنانديز، المكنى بـ"جيسيس سانتريتش" الذي يواجه اتهامات بتهريب المخدرات.

وكان اتفاق السلام الذي تم التفاوض عليه في هافانا، أنهى 52 عامًا من الصراع عند إبرامه في عام 2016. وتحولت قوات "فارك" إلى حزب سياسي وتم منحها 10 مقاعد في مجلس النواب.

وخلّف النزاع المسلح في كولومبيا أكثر من 220 ألف قتيل وشرّد قرابة ثمانية ملايين شخص، وفقا للمركز الوطني الحكومي للذاكرة التاريخية.

وجاء في بيان الخارجية الألمانية أيضا: "من المهم في الوضع الراهن، أكثر من أي وقت مضى، مواصلة العمل بثبات على تنفيذ اتفاق السلام بين الحكومة وفارك"، مؤكدا أن ألمانيا تعتزم مواصلة دعم كولومبيا في الطريق نحو السلام.

فيديو قد يعجبك: