إعلان

الرئيس العراقي يؤكد أهمية دور الجامعة العربية في إنهاء التوترات بالمنطقة

03:08 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2019

الرئيس العراقي برهم صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد- (د ب أ):

صرح الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الثلاثاء بأن بلاده تعضّد أي جهد من شأنه أن يخفف حدة التوترات وايجاد حلول للازمات التي تنذر بخطرها الجميع.

وشدد صالح ، خلال استقباله الأمين للجامعة العربية أحمد أبو الغيط اليوم ، على أهمية "دور جامعة الدول العربية في تنسيق وتوحيد الرؤى بين الدول الأعضاء لإنهاء التوترات وإيجاد حلول للأزمات، والعراق يدعم هذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعضد فرص البناء والتعاون والعمل المشترك"، حسب بيان للرئاسة العراقية .

وقال إن "الجهود السياسية والأمنية في العراق بعد الانتصار على داعش تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمني وسياسي واجتماعي تساعد في التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية في البلاد".

وأشار إلى "النظرة الوطنية العراقية المسؤولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية في المنطقة والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأي بالعراق عن سياسة المحاور".

من جانبه، أشاد أبو الغيط بالدور الذي يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك وبما يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد على أهمية تعزيز التقدم الأمني الحاصل في العراق بعد دحر الإرهاب الداعشي وقيمة هذا النصر والتضحيات التي قدمها العراقيون في حفظ أمن المنطقة ككل.

وقدم أبو الغيط خلال المقابلة عرضاً لرؤية جامعة الدول العربية لمجمل الأوضاع والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلام فيها.

كان أبو الغيط وصل إلى بغداد في وقت سابق اليوم بـنـاء على دعوة موجهة من وزير الخارجية العراقي.

ومن المقرر أن يترأس العراق المجلس الـــوزاري العربي في العاشر من الشهر الجاري.

فيديو قد يعجبك: