القبض على أكثر من 160 شخصًا في باريس خلال تفريق الشرطة للمحتجين

10:52 م السبت 21 سبتمبر 2019

باريس - (د ب أ):

استخدمت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع ضد متظاهرين من حركتين مختلفتين في جزءين منفصلين من العاصمة باريس اليوم السبت، وألقت القبض على 163 شخصا على الأقل.

وقالت الشرطة إن قوات الأمن في الجزء الجنوبي من وسط باريس استخدمت الغاز المسيل للدموع في أعقاب اشتباكات على أطراف احتجاج لحماية المناخ.

وأظهرت صور تلفزيونية دراجات نارية وصناديق قمامة مشتعلة خلال المظاهرة التي شارك فيها نحو 15 ألف شخص وفقا لتقديرات منظمات مستقلة.

وطلبت الشرطة من المحتجين المسالمين فصل أنفسهم عن الجماعات العنيفة في مسيرة المناخ. ودعت منظمة السلام الأخضر المشاركة في تنظيم الاحتجاج، المتظاهرين إلى العودة إلى منازلهم نتيجة لنشوب العنف.

وكتب وزير الداخلية كريستوف كاستانير عبر موقع تويتر مساء اليوم السبت: "تم القبض على أفراد ينتهجون العنف وتوقفت الاعتداءات".

وتظاهر مئات من أعضاء حركة السترات الصفراء في جزء آخر من وسط المدينة.

وتم إلقاء القبض على العشرات عندما استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بالقرب من الشانزليزيه، وفقاً لمحطة "بي إف إم تي في" التلفزيونية، حيث لا يُسمح بالتظاهر في الشارع الباريسي الشهير.

وتم تحذير 400 شخص آخرين وفرض غرامات عليهم بسبب الاحتجاج في المنطقة.

وتم إرسال أكثر من 7000 رجل شرطة اليوم السبت.

ويتظاهر أعضاء حركة "السترات الصفراء" بسبب عدم المساواة الاجتماعية وسياسات الإصلاح الاقتصادي للرئيس الذي ينتمى إلى تيار الوسط، ايمانويل ماكرون منذ تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106540

    عدد المصابين

  • 98903

    عدد المتعافين

  • 6199

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 42917824

    عدد المصابين

  • 31659985

    عدد المتعافين

  • 1154305

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي