مبعوث الرئيس الروسي يزور دمشق عشية القمة الثلاثية بأنقرة

04:34 م الأحد 15 سبتمبر 2019
مبعوث الرئيس الروسي يزور دمشق عشية القمة الثلاثية بأنقرة

ألكسندر لافرنتييف

دمشق- (د ب أ):

أطلع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، الرئيس السوري بشار الأسد، على جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة الُمزمع عقده غدا الاثنين في تركيا.

وذكرت صفحات تابعة للرئاسة السورية على مواقع التواصل الاجتماعي أن " لافرنتييف وضع الرئيس الأسد بصورة جدول أعمال اجتماع رؤساء الدول الضامنة المزمع عقده يوم الاثنين، في إطار مسار أستانة، والجهود الروسية المتواصلة من أجل تذليل العقبات التي تضعها بعض الدول في المنطقة وخارجها، لتأخير التوصل الى حل ينهي الحرب في سورية".

وأكد الوفد الروسي أنه " انطلاقًا من الشراكة الاستراتيجية التي تربط سوريا وروسيا، فإن موسكو عازمة على الاستمرار بالعمل مع دمشق للتخفيف من الآثار الناجمة عن الحرب الإرهابية المستمرة على الشعب السوري، وذلك بالتزامن مع مواصلة العمل لمكافحة الارهاب وتطهير الأراضي السورية كافة. كما تطرق الحديث الى تطورات الأوضاع في سورية والمنطقة".

وفي 20 يوليو الماضي زار لافرنتيف دمشق، حيث اجرى مباحثات تركزت حول الجهود المتواصلة لإحراز تقدم على المسار السياسي، وخاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها، والمراحل الهامة التي وصلت إليها.

وتستضيف انقرة غداً اجتماعا يضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني، والتركي رجب طيب اردوغان، لبحث ملف الأزمة السورية قبل عقد اللجنة الدستورية ومناقشة مناطق خفض التصعيد بعد سيطرة القوات الحكومية السورية على ريف ادلب .

إعلان

إعلان

إعلان