إعلان

الخطوط الجوية الهولندية تواجه إضرابًا لأربع ساعات الأسبوع المقبل

08:55 م السبت 14 سبتمبر 2019

الخطوط الجوية الهولندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أمستردام/باريس/واشنطن - (د ب أ):

أعلن اتحاد نقابات العمال في هولندا عبر موقعه الإلكتروني اليوم السبت، أن الخطوط الجوية الهولندية (كيه إل إم)، التي تعتبر جزءًا من شركة "إير فرانس"، ستواجه إضرابًا لأربع ساعات داخل مطار سخيبول أمستردام، أحد أكثر مطارات أوروبا ازدحامًا، وذلك بعد انهيار المفاوضات بشأن إقرار زيادة في الرواتب لموظفي الخدمات الأرضية.

ونقلت اليوم وكالة أنباء بلومبرج عن رئيس الاتحاد جان فان دن برينك قوله :"مازالت الخطوط الجوية الهولندية ترفض التوصل إلى اتفاق عمالي جماعي جيد لموظفي الخدمات الأرضية... لقد تركوا موظفيهم في أجواء الطقس الباردة".

والخطوط الجوية الهولندية هي ليست الناقل الوحيد الذي يواجه مشاكل مع موظفيه، حيث اضطرت شركة الخطوط الجوية البريطانية "بريتيش إيرويز" في الأسبوع الماضي إلى إلغاء العشرات من الرحلات الجوية حيث تصارع تداعيات الإضراب الذي استمر ليومين.

وأضاف اتحاد نقابات العمال في هولندا أن هذا الإضراب المزمع يأتي عقب تنظيم إضرابين أسفرا عن تعطل المئات من الرحلات الجوية.

وأشار الاتحاد إلى أنه لم يتم تحديد موعد تنظيم هذا الإضراب، ولكن سيجري الإعلان عنه قبل 48 ساعة على الأقل.

ويمر نحو 80 مليون مسافر كل عام عبر مطار سخيبول أمستردام، وهو مطار رئيسي للتنقل بين الرحلات الجوية العابرة للقارات والرحلات الإقليمية.

فيديو قد يعجبك: