إعلان

الأمم المتحدة: 1.4 مليون شخص في حاجة ماسة لمساعدات غذائية في أمريكا الوسطى

02:15 م الجمعة 09 أغسطس 2019

الأمم المتحدة

جنيف- (د ب أ):

أعلن برنامج الأغذية العالمي أن تراجع المحاصيل خلال خمس سنوات في العديد من دول أمريكا الوسطى تسبب في معاناة 1.4 مليون شخص في سبيل الحصول على الطعام، ونوه إلى أن بعض الأسر ستهاجر لأن هذا سيكون خيارها الوحيد المتبقي.

وذكر البرنامج التابع للأمم المتحدة في جنيف اليوم الجمعة أن جواتيمالا وهندوراس والسلفادور ونيكاراجوا شهدت موجات جفاف طويلة وأمطار غزيرة، مما دمر محصولي الذرة والفول، وهما السلعتان الرئيسيتان من أجل عيش الكفاف في المنطقة.

وفي استطلاع للرأي أجراه برنامج الأغذية العالمي والوكالات الحكومية في الدول المتضررة، أشار 8 بالمئة من الأسر إلى أنهم سيتركون منازلهم ليبحثوا عن سبل معيشة أكثر استقرارا داخل البلاد أو خارجها.

وقال المتحدث باسم صندوق الأغذية العالمي، هيرف فيرهوسيل، "غير أن الهجرة ليست حلا"، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين سيظلون في البلاد سيواصلون المعاناة.

وناشد البرنامج العالمي الجهات المانحة تقديم 72 مليون دولار لمساعدة المنطقة من أجل توفير المساعدات الغذائية. وسيستفيد من هذه المساعدات 700 ألف شخص.

وأشار فيرهوسيل أيضا إلى الحاجة إلى برامج قوية على المدى الطويل حتى يتسنى للمجتمعات الزراعية تحمل فترات الحصاد الضعيفة الطويلة.

وقال المتحدث إن الطقس ووضع الحصاد في ما يطلق عليه "الممر الجاف" الذي يمتد من جنوب المكسيك إلى بنما مرتبط للغاية بالتغير المناخي.

فيديو قد يعجبك: