أهم التصريحات في 24 ساعة: الجيش متمسك بالحل الدستوري في الجزائر

01:00 ص الجمعة 09 أغسطس 2019

الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري

القاهرة – مصراوي:

قال رئيس أركان الجيش الجزائري أحمد قايد صالح إن القوات المسلحة متمسكة بالحل الدستوري للأزمة في البلاد، فيما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن قوة الدولار الأمريكي لا ترضيه، وأكد رئيس وزراء باكستان عمران خان بأن بلاده لا تريد خوض حربًا مع الجارة الهند.

1 – صالح: الجيش متمسك بالحل الدستوري

جدد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الجزائري، تمسك المؤسسة العسكرية بالحل الدستوري للأزمة التي تعيشها البلاد.
وقال صالح، في خطاب له الخميس، خلال زيارته إلى مقر الناحية العسكرية الأولى جنوبي العاصمة الجزائرية، إن "الدستور هو الضمان للحفاظ على الدولة، وإن الحوار كفيل بتقديم الحلول والذهاب للانتخابات في أقرب الآجال".
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب: قوة الدولار لا ترضيني

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مجددا، عن عدم رضاه عن قوة الدولار الأمريكي .
وأضاف ترامب في تغريدة عبر موقع التدوينات المصغرة (تويتر)، أن سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة تلحق ضررا بالمصنعين الأمريكيين.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أبو ردينة: وضع نتنياهو حجر الأساس لمستوطنة خرق فاضح للقانون الدولي

أدانت الرئاسة الفلسطينية الخميس قيام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وضع حجر الأساس لـ650 وحدة استيطانية جديدة شمال رام الله، واعتبرته خرقا فاضحا للقانون الدولي، وتجاوزا لكل الخطوط الحمراء.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- أكار: اختبار قوتنا سيكون له ثمن باهظ

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إن بلاده حافظت على الحقوق والمصالح المشروعة لها ولجمهورية شمال قبرص التركية، مؤكدا أن اختبار قوة بلاده سيكون له ثمن باهظ.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عمران خان: لا نريد حربا مع الهند

أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان أن بلاده لا تريد أن تخوض حربًا مع جارتها الهند، مشيرًا إلى أن إسلام آباد سترد ردًا مناسبًا إذا ما أجبرتها نيودلهي على ذلك.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان