إعلان

الجامعة العربية تدين قرارا إسرائيليا بإقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة

11:45 ص الخميس 08 أغسطس 2019

جامعة الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - ( د ب أ):

أدان الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي بأشد العبارات قرار سلطة "الاحتلال" الإسرائيلي إقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية.

وقال أبو علي ، في تصريحات للصحفيين بالجامعة العربية اليوم الخميس، إن "القرار الجديد يأتي في سياق الهجمة الاستيطانية المتسارعة بصورة غير مسبوقة في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس والذي يشكل انتهاكا جسيما لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والامعان الإسرائيلي في تقويض أسس حل الدولتين المعبر عن الشرعية وإرادة المجتمع الدولي".

وأضاف أن "هذه السلسلة من الانتهاكات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وجودا وحقوقا يأتي في ظل دعم أمريكي مطلق"، مشيرا إنه "بات يشكل اختبارا حقيقيا لجدية المجتمع الدولي وحرصه على حماية قراراته وتطبيقها بتحميل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمسؤولياتها أمام أجهزة ومؤسسات العدالة الدولة بما فيها الجنايات الدولية".

وأكد أبو علي على "دعم جامعة الدول العربية وأعضائها المتواصل لصمود وحقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية قيام المنظمات والمؤسسات الدولية في إطار الأمم المتحدة بدورها ومسؤولياتها لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة و إنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بتوفير الحماية اللازمة".

فيديو قد يعجبك: