إعلان

رئيس الجمعية الصينية: مصر تلعب دورا مهما في الساحة العالمية

09:11 ص الثلاثاء 06 أغسطس 2019

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - (أ ش أ):

أكد رئيس الجمعية الصينية للدراسات الشرق أوسطية "يانج قوانج" أهمية دراسة تاريخ مصر وتنميتها خاصة لأنها تلعب دورا مهما على الساحة السياسية والاقتصادية في العالم، خاصة في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك في كلمة ألقاها قوانج خلال ندوة نظمتها الجمعية الصينية للدراسات الشرق الأوسطية في جامعة منغوليا الداخلية للقوميات بمدينة تونغلياو في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم شمالي الصين، خلال الفترة من 2 حتى 5 أغسطس الجاري تحت عنوان "دراسة تاريخ مصر وتنميتها في العصر الحديث"، وذلك بحضور عدد كبير من العلماء والأكاديميين الصينيين.

وقال قوانج: "إن الصين ومصر دولتان تتمتعان بحضارات قديمة والعلاقة بينهما لها تاريخ طويل، وفي العصر الحديث تلعب مصر دورا مهما على الساحة السياسية والاقتصادية في العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط، ما يجعل لدراسة تاريخ مصر وتنميتها في العصر الحديث أهمية بالغة للجانب الصيني".

وركزت الندوة على 3 موضوعات رئيسية: دراسة التاريخ المصري القديم، ودراسة تاريخ مصر منذ العصور الحديثة وتطوراتها، ودراسة بناء مبادرة الحزام والطريق والعلاقات الخارجية المصرية.

واتفق العلماء المشاركون في الندوة –التي حضرها حوالي 80 خبيرًا من أكثر 40 جامعة ومؤسسة بحثية في الصين- على أن دراسة التاريخ المصري وقضايا التنمية في مصر تتمتع بأهمية أكاديمية وعملية مهمة للباحثين الصينيين لفهم الوجود المتنوع للحضارات العالمية، ومسار تحديث البلدان النامية في الشرق الأوسط من أجل تعزيز الاستفادة المتبادلة وتعميق التعاون والتبادلات بين الصين ومصر.

وتعد هذه الدورة هي الثالثة للندوة التي تستضيفها جامعة منغوليا الداخلية للقوميات حول ذات الموضوع، حيث عقدت الأولى عام 2010 والثانية عام 2015، الأمر الذي ساهم في تعزيز التبادل بين العلماء الصينيين في مجال الدراسات المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: