حول العالم في 24 ساعة: الانتقالي الجنوبي اليمني يرحب بدعوة السعودية لوقف القتال في شبوة

01:00 ص السبت 24 أغسطس 2019

القاهرة – مصراوي:
شهد العالم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة، أبرزها دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، جميع الأطراف في محافظة شبوة لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار الصادرة عن قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

إعلان

1ـ الانتقالي الجنوبي اليمني يرحب بدعوة السعودية لوقف القتال في شبوة

دعا المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، جميع الأطراف في محافظة شبوة لضبط النفس والالتزام بدعوة وقف إطلاق النار الصادرة عن قيادة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الرئيس الأمريكي يعلن فرض رسوم جديدة على السلع الصينية

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إنه سيرفع الرسوم المفروضة على السلع الصينية التي تستوردها الولايات المتحدة ردا على قرار الصين فرض رسوم جمركية على كمية إضافية قيمتها 75 مليار دولار من السلع الأمريكية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الجيش الليبي يدمّر مخزن طائرات مسيرة بمصراتة

دمر الجيش الوطني الليبي الجمعة ورشة صيانة وإصلاح طائرات تتمركز فيها طائرات قتالية وأخرى مسيرة تم تجهيزها لشن عمليات قتالية ضد قواته بمصراته .
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- أمريكا وطالبان يبدآن جولة جديدة من المحادثات في قطر

ذكر متحدث باسم حركة طالبان الليلة الماضية أن ممثلين من الولايات المتحدة وطالبان بدأوا جولة جديدة من المحادثات، في محاولة لإيجاد حل سياسي للصراع الأفغاني المستمر منذ 17 عاما.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- الرئيس الفرنسي يتهم نظيره البرازيلي بالكذب لعدم احترام التزاماته المناخية

أعلنت الرئاسة الفرنسية، الجمعة، أن الرئيس إيمانويل ماكرون يعتقد أن نظيره البرازيلي جاير بولسونارو "كذب" بشأن موقف بلاده من التغير المناخي، ما من شأنه جعل فرنسا تمانع في هذه الظروف اتفاق التجارة بين الاتحاد الأوروبي ودول أميركا الجنوبية.
لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان