إعلان

اشتباكات تتجدد في جنوب اليمن بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي

10:37 م الخميس 22 أغسطس 2019

الجيش اليمني - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صنعاء - (د ب أ)

اندلعت اشتباكات مسلحة، مساء اليوم الخميس، بين قوات الجيش الموالية للحكومة للشرعية، وقوات "النخبة الشبوانية" في محافظة شبوة، شرقي اليمن.

وقال مصدر محلي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الاشتباكات اندلعت بين الطرفين بعد فشل اتفاق أبرم أمس بين قوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية.

وأوضح المصدر أن الاتفاق كان يقضي بمغادرة قوات اللواء 21 ميكا والقوات الخاصة (تتبع الشرعية) من مدينة عتق، وتأمين المدينة من قبل الأمن العام، لتجنيب المحافظة اي اشتباكات مسلحة.

ومن ناحيته، اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، السلطة المحلية بشبوة بنقض الاتفاق الذي أبرم مساء أمس الاربعاء.

وأشار المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان صحفي إلى أن السلطة المحلية أكدت على الاتفاق وضمان تنفيذه، في حين " لم تنفذ ذلك وسط مماطلة وتسويف وتبرير".

واستطرد المجلس بالقول :" نبرأ إلى الله من كل قطرة دم تسفك ويتحمل المسؤولية الكاملة محافظ شبوة وكل من حرض للانقلاب على أتفاق حقن الدماء".

ودعا المجلس أبناء محافظة شبوة إلى الالتفاف "حول قواتهم الجنوبية ومشروعهم الوطني الجنوبي وإلى الصمود ومواجهة الاحتلال الشمالي بأدواته الإخوانية والحوثية والإرهابية لتطهير كل شبر بمحافظة شبوة".

الجدير بالذكر، أن القوات التابعة للمجلس الانتقالي تمكنت من السيطرة على محافظتي عدن وأبين، خلال الأيام القليلة الماضية، بعد اشتباكات مسلحة خاضتها مع القوات الحكومية.

فيديو قد يعجبك: