إعلان

حماس تدعو لـ"نفير عام" فلسطيني يوم الجمعة المقبل نصرة للقدس

05:51 م الإثنين 19 أغسطس 2019

حركة المقاومة الإسلامية حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة- (د ب أ):

دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الاثنين، إلى "نفير عام" فلسطيني يوم الجمعة المقبل نصرة للقدس وفي الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى.

وأعلنت حماس في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه "النفير العام يوم الجمعة المقبل جمعة (لبيك يا أقصى) في جميع صفوفها وأجهزتها وأبنائها وأنصارها ومؤسساتها وأطرها القيادية للذود عن القدس والمسجد الأقصى ومساندةً للمرابطين والمرابطات وأهلنا في القدس".

واستنفرت الحركة الفلسطينيين في أماكن تواجدهم كافة ل"التعبير عن غضبهم والمشاركة الواسعة في مسيرات العودة والفعاليات الجماهيرية والشعبية يوم الجمعة تلبية لنداء الدين والوطن والواجب، ليعلم القاصي والداني أن للأقصى شعبا يفديه وأمة تحميه".

وفي وقت سابق اليوم، دعت الهية العليا لمسيرات العودة في غزة الجماهير الفلسطينية إلى "الزحف يوم الجمعة القادم للمشاركة الحاشدة والفاعلة في فعاليات (جمعة لبيك يا أقصى) شرق قطاع غزة.

كما دعت الهيئة في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي الذي عقد في مخيم العودة شرق غزة، إلى "شد الرحال إلى مدينة القدس ورفع الأعلام الفلسطينية، معلنين رفضنا لأي تنازل عن ذرة تراب من القدس والأقصى".

وحثت الهيئة على "اعتبار يوم الجمعة القادم يوم اشتباك جماهيري وتكثيف للنشاطات الكفاحية ضد جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين, وشد الرحال إلى مدينة القدس".

فيديو قد يعجبك: