• جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية

    05:39 م الأحد 18 أغسطس 2019
    جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز ناقلة النفط الإيرانية

    ناقلة النفط الإيرانية

    لندن - (أ ش أ)

    أعلنت حكومة جبل طارق، اليوم الأحد، رفضها لطلب الولايات المتحدة بالإبقاء على احتجاز ناقلة النفط الإيرانية التي تستعد لمغادرة مياهها الإقليمية، موضحة أن العقوبات الأمريكية التي بموجبها ترغب واشنطن باحتجاز الناقلة غير قابلة للتطبيق في الاتحاد الأوروبي، وقالت إن الولايات المتحدة تسعى إلى مصادرة ناقلة النفط لأسباب ترتبط "جوهريا" بالعقوبات الأمريكية ضد إيران.

    وأضافت الحكومة ـ في بيان نقلته صحيفة (جبل طارق كرونيكل) في نسختها الإلكترونية اليوم ـ إنه لا يوجد نظام معادل للعقوبات في جبل طارق أو المملكة المتحدة أو بقية دول الاتحاد الأوروبي، وإن نظام عقوبات الاتحاد الأوروبي على إيران يختلف اختلافا جذريا عن نظام الولايات المتحدة".

    وأشار البيان إلى أن "عجز السلطة المركزية عن تنفيذ الطلب هو نتيجة لعمل قانون الاتحاد الأوروبي والاختلافات في أنظمة العقوبات المطبقة على إيران في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة".

    يذكر أنه تم احتجاز الناقلة "جريس 1"، التي تحمل 2.1 مليون برميل من الخام الإيراني، من قبل وكالات إنفاذ القانون في جبل طارق ومشاة البحرية الملكية البريطانية في 4 يوليو للاشتباه في انتهاكها لعقوبات الاتحاد الأوروبي عن طريق نقل النفط إلى سوريا، لكن جبل طارق رفع أمر الاعتقال يوم الخميس الماضي بعد أن قال رئيس الوزراء فابيان بيكاردو إنه حصل على تأكيدات كتابية من طهران بأن الشحنة لن تذهب إلى سوريا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان