• ميانمار: مقتل 5 وإصابة 12 في هجمات لجماعات عرقية

    10:34 ص الجمعة 16 أغسطس 2019
    ميانمار: مقتل 5 وإصابة 12 في هجمات لجماعات عرقية

    ميانمار

    يانجون (د ب أ)

    ذكرت تقارير إعلامية في ميانمار اليوم الجمعة أن خمسة أشخاص، على الأقل، لقوا حتفهم وأصيب آخرون في سلسلة من الهجمات التي نفذتها مليشيات تابعة لأقليات عرقية واستهدفت بها منشآت عسكرية وحكومية في مناطق مختلفة بشمال البلاد.

    وقالت صحيفة "جلوبال نيو لايت اوف ميانمار" في عددها اليوم الجمعة إن مدنيين اثنين وثلاثة رجال شرطة قتلوا عندما قامت قوات مشتركة تنتمي لثلاث جماعات متمردة - "الجيش الوطني لتحرير تانج" و" جيش أراكان" و"جيش التحالف الوطني الديمقراطي لميانمار" – بالهجوم على خمسة أهداف في منطقة "ماندالاي" وولاية "شان" بالمدفعية والأسلحة الصغيرة صباح أمس الخميس.

    كما أصيب في الهجمات عشرة من المدنيين ورجلا شرطة.

    وذكرت وسائل إعلام محلية أن حصيلة ضحايا الهجمات وصلت إلى 15 قتيلا.

    وتمثل الأهداف، التي شملت الأكاديمية التكنولوجية للخدمات العسكرية، تصعيدا غير مسبوق في الصراع بين الجماعات المسلحة الثلاث والحكومة في ميانمار.

    وغرد الباحث المستقل كيم جوليف على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أنا دائما متردد في الإشارة إلى أن أحداث الصراع في ميانمار هي تغيير لقواعد اللعبة، أو تصعيد في ما هو بالأساس دائرة شهدت قليلا من التغيير منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي. ولكن الأمر الجديد هو أن تنقل المنظمات العرقية المسلحة الصراع إلى /بين وو لوين/."

    وقال العميد تار فون كياو، المتحدث باسم "الجيش الوطني لتحرير تانج"، لموقع "إيراوادي" الإخباري إن الهجمات جاءت ردا على أخرى شنها الجيش في ميانمار ضد "جيش أراكان" في ولاية راخين، والتي أسفرت عن تشريد أكثر من ثلاثين ألف مدني.

    ووصف المتحدث الهجمات الأخيرة للجماعات المتمردة بأنها "مجرد البداية."

    إعلان

    إعلان

    إعلان