إعلان

اللقطات الأولى لعودة ناقلة النفط "جريس 1" إلى إيران (فيديو)

06:06 م الخميس 15 أغسطس 2019

ناقلة النفط الإيرانية جريس 1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

بدأت ناقلة النفط الإيرانية "جريس 1" رحلة العودة إلى طهران بعدما أفرجت عنها سلطات جبل طارق وتأييد المحكمة بأن احتجازها تم بشكل غير قانوني.

ونشرت وسائل إعلام بريطانية لقطات لتحرك الناقلة، التي فاقمت من الأزمة في منطقة الخليج وتبع احتجازها احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية.

وأكد السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد أن "جريس 1" تم الافراج عنها بقرار من سلطات جبل طارق وتأييد المحكمة بعد احتجازها بشكل غير قانوني،بحسب وصفه.

جاء ذلك في تغريدة لبعيدي نجاد على موقع تويتر اليوم الخميس،بحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وكتب بعيدي نجاد في تغريدة أخرى " أمريكا بذلت جهودا جبارة في اللحظات الاخيرة بهدف منع الافراج عن الناقلة الايرانية، ولكنها فشلت بشكل مذل . وبفضل الجهود المتخذه خلال الايام الماضية، فإن جميع الاجراءات التمهيدية والتقنية تم اتخاذها لكي تتوجه الناقلة إلى المياه الحرة، وستغادر على وجه السرعة منطقة جبل طارق".

كانت السلطات في منطقة جبل طارق التابعة للتاج البريطاني قد قررت الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية "جريس 1" التي تحتجزها منذ الرابع من يوليو الماضي.

وقالت صحيفة "جبل طارق كرونيكل" اليوم الخميس إن الحكومة المحلية أعلنت أنها اتخذت القرار بعدما تلقت ضمانات مكتوبة من الحكومة الإيرانية بأن الناقلة لن تفرغ حمولتها في سوريا.

فيديو قد يعجبك: