إعلان

الأسرى الفلسطينيون في سجن "عوفر" سيبقون على إغلاق أقسام السجن أول أيام العيد

01:33 م السبت 10 أغسطس 2019

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - أ ش أ
صرح المتحدث باسم هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ، حسن عبد ربه ، بأن الأسرى في سجن عوفر " الإسرائيلي سيبقون على إغلاق أقسام السجن أول أيام عيد الأضحى ، في انتظار تنفيذ الاتفاق الذي تم إبرامه مع إدارة مصلحة سجون الاحتلال، مؤخرا .
وكان نادي الأسير" قد أعلن يوم /الأربعاء / الماضي أن الأسرى في سجن "عوفر" توصلوا إلى اتفاق مبدئي مع إدارة السجن ، يتضمن إعادة المعتقلين الذين تم نقلهم إلى سجون : "هشارون" ، و"هداريم " و"جلبوع " ونقل ستة منهم إلى معتقل النقب الصحراوي إلى حين العمل على إعادتهم مجددا إلى سجن "عوفر".
يشار - في هذا الصدد - إلى أن "قوات القمع " قامت بعملية نقل وعزل عدد من الأسرى الفلسطينيين من سجن "عوفر" ، عقب عملية اقتحام نفذتها، يوم /الأحد/ الماضي .
وأكد المتحدث باسم هيئة الأسرى - في حديث لإذاعة "صوت فلسطين " اليوم / السبت / أن الأسرى في سجن "عوفر " يعيشون أجواء الترقب والحذر في انتظار ما ستؤول إليه الأوضاع، وما إذا كانت إدارة مصلحة السجون ستعمل على تنفيذ ما تم الاتفاق عليه برفع كافة الإجراءات العقابية التي اتخذتها بحق الأسرى في قسمي "19 " و" 20 " وإعادة الأسرى الذين تم نقلهم .
وأشار المتحدث إلى أن هناك تنسيقا شاملا بين قيادة الحركة "الأسيرة "لحركة فتح في معتقل "عوفر " ونظيرتها في معتقل النقب الصحراوي من خلال تشكيل جسم موحد لمواجهة التحديات التي تواجه الأسرى.

فيديو قد يعجبك: