أهم التصريحات في 24 ساعة: لا نمتلك أسلحة أمريكية

01:01 ص السبت 06 يوليه 2019

المشير خليفة حفتر

القاهرة – مصراوي:

قال قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إن قواته لا تمتلك أسلحة أمريكية، فيما صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الزعماء الأجانب يحبون ابنته إيفانكا وأنه لا يجهزها لمنصب سياسي، فيما تعهد المرشح لمنصب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه حال انتخابه سوف يجعل بريطانيا أعظم مكان على وجه الأرض.

1 - حفتر: لا نمتلك أسلحة أمريكية

تعهد قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، بالمضي قُدمًا في العملية العسكرية في مدينة طرابلس، كما رفض المحادثات مع فائز السراج رئيس حكومة الوفاق الوطني، إذ اعتبرها "مضيعة للوقت".

ونفى حفتر تلقي أسلحة أمريكية الصُنع وتعهّد بتأمين البنية التحتية النفطية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- ترامب: الزعماء الأجانب يحبون إيفانكا ولا أجهزها لمنصب سياسي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه لا يجهز ابنته إيفانكا ، لتولي منصب عام بعد دورها الضخم في قمة مجموعة العشرين الأخيرة باليابان.

وأضاف ترامب للصحفيين الجمعة خارج البيت الأبيض " لا أهيئها ( ايفانكا) لمنصب".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- جونسون: سأجعل بريطانيا أعظم مكان على وجه الأرض

تعهد المرشح الأوفر حظا في سباق رئاسة الوزراء البريطانية، بوريس جونسون، بأن تصبح المملكة المتحدة "أعظم مكان على وجه الأرض" حال فوزه بالمنصب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لافروف: ندرس حاليا عقد قمة جديدة لثلاثي أستانا بشأن الأزمة السورية

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أنه يجري حاليا النظر في مسألة عقد قمة جديدة لثلاثي أستانا (روسيا وتركيا وإيران) بشأن الأزمة السورية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- عون: لا نريد أن يصبح لبنان بلدا للكانتونات

قال الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون الجمعة، تعليقاً على حادثة الجبل التي حصلت الأحد الماضي، إن حرية تنقل اللبنانيين بين المناطق يجب أن تبقى مصانة ، مضيفاً لا نريد للبنان أن يصبح بلداً للكانتونات.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان