إعلان

تعرف على الرؤساء والقادة المشاركين في جنازة الرئيس التونسي

08:56 م الجمعة 26 يوليه 2019

الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي

القاهرة - (مصراوي):

أعلن عدد من القادة والرؤساء في مختلف أنحاء العالم، حضور جنازة الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي، التي ستُقام غدًا السبت، كأول جنازة رئاسية تشهدها تونس في تاريخها.

وذكرت السفارة الفرنسية في تونس، الجمعة، في تدوينة على صفحتها في فيسبوك، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيحضر الجنازة التي ستنطلق من قصر قرطاج باتجاه مقبرة الجلاز، بحسب ما نقلته شبكة "سكاي نيوز".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مستهل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الخميس، أنه سيتوجه إلى تونس للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل.

ومن بين الرؤساء الذين سيحضرون الجنازة، الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا، إذ سيصل إلى تونس مساء الجمعة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية تونسية.

ونقلت وسائل إعلام تونسية محلية عن مصادر قولها إن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني سيكون من بين المشاركين في جنازة الرئيس التونسي الذي أعلن عن وفته الخميس.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، توجه الجمعة إلى تونس للمشاركة في تشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل.

وقالت الناطقة باسم الرئاسة التونسية إن من بين الزعماء الذين أكدوا حضورهم جنازة السبسي الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح.

ومن بين المشاركين أيضًا ملك إسبانيا فيليب السادس، وكذلك المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

ونقل جثمان الرئيس التونسي الراحل من المستشفى العسكري في العاصمة إلى قصر قرطاج، وسط تواجد أمني مكثف وحضور عدد كبير من المواطنين.

وتوفي الباجي قايد السبسي، الخميس، عن عمر ناهز 92 عاما، تزامنا مع الاحتفال بعيد الجمهورية، وأعلنت تونس الحداد 7 أيام.

فيديو قد يعجبك: