إعلان

طهران تعرب عن شكرها لسويسرا وعمان والسعودية بشأن الملاح الايراني المصاب

06:55 م الأحد 21 يوليو 2019

إيران

طهران - (د ب أ):

أعرب المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الاحد، عن شكره لسويسرا وعمان والجهات المعنية بالسعودية بخصوص موضوع تقديم العلاج والتسهيلات لأحد أفراد طاقم سفينة "سافيز" الايرانية.

وأشار عباس موسوي الى عودة ناقلة النفط الايرانية "هابينس" من ميناء جدة السعودي وتوجهها نحو موانئ البلاد، وكذلك نقل احد افراد طاقم سفينة "سافيز" الذي كان مصابا، من مستشفى جيزان السعودي الى سلطنة عمان وثم الى ايران.

وقال: رست ناقلة النفط "هابينس" الايرانية في ميناء جدة بتاريخ 2 مايو 2019، بسبب حصول عطل فني، وبعد مختلف المشاورات والمتابعات المستمرة من قبل وزارة الخارجية الايرانية مع الجهات المعنية، غادرت هذه السفينة ميناء جدة يوم أمس السبت (20 يوليو 2019) باتجاه موانئ البلاد.

وأضاف موسوي: من جهة اخرى، تعرض احد افراد طاقم سفينة "سافيز" التجارية الى حادث داخل السفينة، عندما كانت تبحر في مياه البحر الاحمر، وقد تم نقله الى مستشفى جيزان بالسعودية لتلقي العلاج، وبالتالي وبعد متابعات وزارة الخارجية الايرانية، تم نقل هذا المصاب يوم السبت 20 يوليو 2019، الى سلطنة عمان، ومنها عاد الى ايران.

ولفت المتحدث الايراني الى انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين ايران والسعودية، وقال: تمت متابعة كلا الموضوعين عبر مختلف القنوات الدبلوماسية، ونحن بدورنا نعرب عن شكرنا وتقديرنا لسويسرا وعمان وكذلك الجهات المعنية في السعودية لتقديم الخدمات والتسهيلات اللازمة بشأن كلا الموضوعين.

فيديو قد يعجبك: