مُصمم أزياء عالمي.. من هو آخر أبناء حاكم الشارقة الذكور الذي توفي في لندن؟

04:28 م الثلاثاء 02 يوليه 2019
مُصمم أزياء عالمي.. من هو آخر أبناء حاكم الشارقة الذكور الذي توفي في لندن؟

الشيخ خالد بن سلطان القاسمي

كتبت- رنا أسامة:

توفي، أمس الاثنين، آخر الأبناء الذكور لحاكم الشارقة الإماراتي، الشيخ خالد بن سلطان القاسمي، أثناء تواجده في العاصمة البريطانية لندن، عن عُمر ناهز 39 عامًا.

وُلِد الشيخ القاسمي عام 1980، ودرس الفرنسية والإسبانية في جامعة "كوليدج لندن"، وحصل على درجة جامعية في الهندسة المعمارية في رابطة علوم الهندسة المعمارية بلندن، وفق موقع بيت أزياء "قاسمي".

وعَمِل رئيسًا لمجلس الشارقة للتخطيط العمراني، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة "ألف"، وأسسّ في عام 2008 العلامة التجارية "قاسمي" لموضة أزياء الرجال في بريطانيا، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية.

ءيب

ورغم دراسته الهندسة المعمارية، اتجه إلى عالم الأزياء واشتُهِر بوصفه "مصمم أزياء عالمي". وفي مقابلة صحفية قبل سنوات، قال القاسمي إن والده الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، دعم شغفه الفني منذ صغره.

وعندما كان في الـ9 من عمره، حصل على منحة دراسية وغادر على إثرها من الشارقة إلى بريطانيا للالتحاق بمدرسة "تونبريدج" في كينت. وقضى معظم حياته متنقلًا بينها والشارقة، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

الشيخ خالد بن سلطان القاسمي

وعَمل القاسمي في مجال تصميم الأزياء الرجالية، وكان أول مصمم عربي يشارك في فعاليات "أسبوع لندن للأزياء الرجالية" ببريطانيا، وكانت تصاميمه تثير الانتباه والإعجاب، بحسب المتابعين، لأنه كان يمزج في تصاميمه بين الحياة البدوية والمعاصرة.

كما شارك القاسمي في "أسبوع الموضة بباريس" كأول مصمم خليجي يشارك في عرض تصاميمه لخريف عام 2010 في أحد أكبر دور العرض العالمية.

caa90dc6679fbfb2ae8cb83cf69c67ee

وبحسب تقارير محلية، قدّم القاسمي تصاميم من أزيائه للعديد من المشاهير والنجوم العالميين والأوروبيين مثل ليدي جاجا، والمغنيتين البريطانيتين فلورتس ويلج، وشيريل كول.

وتقرّر إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في إمارة الشارقة لمدة 3 أيام، اعتبارًا من وقت وصول جثمان القاسمي والصلاة عليه.

كان القاسمي آخر الأبناء الذكور من نسل حاكم الشارقة، بعد وفاة نجله الشيخ محمد عام 1999.

ولحاكم الشارقة 4 بنات، بينما يتولى ولاية العهد الإمارة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي.

إعلان

إعلان

إعلان